عادي
أبرز معروضات مزاد جنيف

«سوذبيز دبي» تزيح الستار عن مجوهرات فريدة

17:20 مساء
قراءة دقيقتين
image014
تعرض«سوذبيز دبي» هذا الشهر أبرز المعروضات التي سيضمّها مزاد المجوهرات الفريدة المرتقب في جنيف خلال مايو/ أيار المقبل، بما في ذلك المجوهرات من مزاد لمالك واحد بعنوان «جواهر أيقونية: إحساسها بالأناقة» والعديد من القطع الاستثنائية من مجموعة المزاد الرئيسية. ويعتبر مزاد المالك الواحد مجموعة استثنائية تم تنسيقها من قبل إحدى محترفات جمع الأعمال الأوروبية على مدار خمسة عقود، وتضم أكثر من 250 قطعة من أعلى مستويات الجودة والتصميم، حيث تقدر قيمتها بما بين 5.4 و8.3 مليون دولار.
وتعدّ هذه المجموعة بمنزلة تكريم لفنّ تصميم المجوهرات في القرن العشرين وعرض موسوعي لقطعها الأكثر شهرة واتجاهاتها الأكثر تأثيراً كما تجسّدها إبداعات أرقى دور المجوهرات، بما فيها «كارتييه، فان كليف آند آربلز، بولغاري، بوشرون، شوميه، ديفيد ويب، موبوسان، ومارينا ب».
ومن بين تلك الأسماء، يحتل «رينيه بويفين» مكاناً خاصاً ضمن المجموعة. ومع نحو 30 قطعة سيجري عرضها في إطار «المجوهرات الأيقونية: إحساسها بالأناقة»، تعتبر المعروضات أكبر مجموعة من مجوهرات «بويفين» التي تطرح في مزاد على الإطلاق. وسيجري عرض عقد «ألجي» المصنوع من الفيروز والأميتيست (القيمة التقديرية 22 - 34 ألف دولار) من قبل «بويفين» في معرض «سوذبيز دبي» إلى جانب قطع مذهلة أخرى من مزاد المالك الفردي، بما فيها Devant-de-corsage من «كارتييه» (القيمة التقديرية 225 - 450 ألف دولار)، وسوار «توتي فروتي» من كارتييه (القيمة التقديرية 225 - 450 ألف دولار) وزوج من الأقراط من بولغاري تتراوح قيمته بين 450 - 675 ألف دولار.
وإضافةً إلى أبرز معروضات مزاد المالك الفردي، تعرض «سوذبيز دبي» العديد من القطع الاستثنائية لمزاد المجوهرات الفريدة. وهي تحتوي على ماسة صفراء عتيقة نادرة من نوع Fancy Vivid وبروش من الألماس يبلغ وزنه 101.29 قيراط، وقد صنعتها «كارتييه» بدقة متناهية نحو العام 1952. وبقيمة تقديرية تتراوح بين 6.2 دولار و7.4 مليون دولار. ويرافق هذه المعروضة العديد من الأحجار الكريمة الأخرى البارزة مثل عقد وسوار وخاتم وأقراط رائعة من الياقوت والألماس، إضافةً إلى ساعة تقدر قيمتها بما بين 800 ألف دولار و1.5 مليون دولار، وخاتم من الياقوت والألماس يزن 6.59 قيراط ويتوقّع أن تصل قيمته إلى ما بين 450 - 560 ألف دولار.
وأبرز معروضات مزاد سوذبيز جنيف للمجوهرات الفريدة سوف تعرض مسبقاً أمام الجمهور في معرض «سوذبيز دبي» الكائن في مركز دبي المالي العالمي 15 أبريل و 16 أبريل الجاري، ويقام مزاد «سوذبيز جنيف» للمجوهرات الفريدة 14 مايو المقبل في ماندارين أوريينتال جنيف وسيكون مفتوحاً للمزايدة عبر الإنترنت بين 2 و16من نفس الشهر على الموقع الإلكتروني.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5a424kpx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"