عادي

بطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك تستكمل أعمال مبادرة زراعة أشجار القرم

20:24 مساء
قراءة دقيقتين

كشفت بطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك، الفعالية الرائدة في الشرق الأوسط، اليوم عن إتمام زراعة 1750 شجرة من أشجار القرم في محمية جبل علي للحياة البرية بدبي، وتم تمويل عملية الزراعة من رسوم مواقف سيارات الزوار للإسهام في تعويض انبعاثات الكربون الناجمة عن البطولة، من خلال مبادرة حديقة ونبات، مما يؤكد التزام بطولة دبي ديزرت كلاسيك بممارسات المسؤولية البيئية والمشاركة المجتمعية.

وأقيمت بطولة دبي ديزرت كلاسيك في يناير الماضي، والتي فاز فيها روري ماكلروي للمرة الرابعة، وشجعت جميع الزوار على التوجه إلى البطولة على متن مترو دبي، وشارك الزوار القادمون بسياراتهم في مبادرة حديقة ونبات من خلال دفع رسوم مواقف السيارات، حيث تم استخدامها لزراعة 1750 شجرة من أشجار المقرم، مما أسهم في تعويض انبعاثات الكربون الناتجة عن البطولة بفضل قدرة هذا النوع من الأشجار على تخزين الكربون.

وقال سايمون كوركيل، المدير التنفيذي لمسابقة هيرو دبي ديزرت كلاسيك: «يسرنا أن نزرع 1750 شجرة من أشجار القرم في محمية جبل علي للحياة البرية، ونلتزم بالحد من أثرنا البيئي والسعي لإقامة فعالية مستدامة بالكامل، بصفتنا أول فعالية حاصلة تصديق منظمة جي إي أو في الشرق الأوسط والأولى ضمن سلسة مسابقات رولكس التابعة لجولة دي بي ورلد العالمية، وتندرج هذه المبادرة في إطار مساعي دبي الدائمة لتحقيق الاستدامة، فضلاً عن التزامنا بتشجيع المجتمع لمشاركتنا في جهود الحفاظ على البيئة، ونؤكد أننا نستطيع معاً رسم ملامح مستقبل أكثر استدامة للجميع».

وأقيمت مبادرة زراعة الأشجار في محمية جبل علي للحياة البرية تحت إشراف سايمون كوركيل وفريقه، وتحظى أشجار القرم بأهمية مميزة في التراث الساحلي لدولة الإمارات، وتلعب دوراً محورياً في تنظيم طبيعة المناخ وتسهم في مواجهة التغير المناخي بفضل امتصاصها لثاني أكسيد الكربون. كما توفر موئلاً هاماً ومصدراً رئيسياً لغذاء مختلف الكائنات البحرية والطيور، وتشكل حاجزاً طبيعياً يحمي من تآكل السواحل والفيضانات.

كما نفذت هيرو دبي ديزرت كلاسيك سلسلة من الممارسات المستدامة، بما في ذلك المشاركة في الأنشطة الصديقة للبيئة في منطقة تورنامنت تاون، وتوفير نقاط مجانية لإعادة تعبئة مياه الشرب، وتركيب أكثر من 400 لوح شمسي حول المنطقة، بالإضافة إلى تطوير تطبيق جديد وإصدار تذاكر رقمية للحد من النفايات الورقية، وغيرها الكثير.

وتأتي جهود الفعالية لدعم الاستدامة في إطار مبادرة جو فور ذا جرين التي أطلقتها بطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك سابقاً، والتي تهدف إلى تشجيع وتحفيز المجتمع لاتباع ممارسات صديقة للبيئة، بالإضافة إلى تأكيد التزام البطولة الراسخ بحماية الكوكب والسعي لتحقيق مستقبل أكثر واستدامة للجميع.

وتسهم هذه المبادرات أيضاً في تعزيز مكانة البطولة كأول فعالية كبرى معتمدة من منظمة جي إي أو في الشرق الأوسط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrretz6m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"