عادي

مصر تتسلم الدفعة الثانية من أموال صفقة تطوير «رأس الحكمة»

16:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مصر تتسلم الدفعة الثانية من أموال صفقة تطوير «رأس الحكمة»
مصر تتسلم الدفعة الثانية من أموال صفقة تطوير «رأس الحكمة»
كشف رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، أن حكومته تسلمت من الجانب الإماراتي قيمة الدفعة الثانية من صفقة تطوير وتنمية مدينة «رأس الحكمة»، حيث وصل بالفعل مبلغ 14 مليار دولار، ما أسهم في ضخ المزيد من الموارد الدولارية.
وصرح مدبولي في بيان صادر عن مجلس الوزراء المصري: «بدأنا بالتعاون مع الجانب الإماراتي في إجراءات التنازل عن قيمة وديعة دولارية إماراتية بقيمة 6 مليارات دولار، على أن يتم تحويل قيمتها إلى ما يعادلها بالجنيه المصري، وفقاً لما تم الاتفاق بشأنه في اتفاقية الشراكة الاستثمارية لتنمية وتطوير مدينة رأس الحكمة بين مصر والإمارات».
وأكد رئيس الوزراء المصري أن المؤشرات الاقتصادية تسير بصورة جيدة جداً، ولكن الأهم والتحدي هو الاستمرار في هذا النهج، وما قررته حكومته من وضع سقف للإنفاق العام، وإفساح المجال للقطاع الخاص، والاهتمام بقطاعات الصناعة والزراعة والاتصالات والسياحة ضمن خطة الدولة للإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري.
وفي ذات السياق، أوضح مدبولي أنه يتواصل بشكل دوري ومستمر مع محافظ البنك المركزي المصري حسن عبدالله، مشيراً إلى وجود ثقة كبيرة من المصريين في الخارج، تمت ترجمتها في زيادة التحويلات بصورة مطردة، إلى جانب زيادة التنازل عن الدولار لدى الجهاز المصرفي ومكاتب الصرافة المختلفة، في ظل انحسار السوق الموازية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrsfuafy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"