عادي

«بالو ألتو» تستحوذ على «كيو رادار» من «آي بي إم»

17:33 مساء
قراءة دقيقتين
مبنى «بالو ألتو نتوركس»
مبنى «بالو ألتو نتوركس»
إعداد: هشام مدخنة
تضع «بالو ألتو نتوركس» اللمسات الأخيرة على عملية الاستحواذ على برنامج الأمن السحابي «كيو رادار» QRadar من شركة «آي بي إم»، لقاء مبلغ لم يتم الكشف عنه بعد، ما سيمنح شركة الأمن السيبراني إمكانية الوصول إلى قاعدة أكبر من العملاء والمستشارين.
وقال نيكيش أرورا، الرئيس التنفيذي للشركة: «إن هذه الخطوة تعد جزءاً من تعاون ثنائي أوسع، وتستغرق من شهر إلى ثلاثة أشهر. ومن الواضح أنها مجرد بؤرة للنشاط في مجال تعزيز الأمن السيبراني». ومن المقرر أن تدرب «آي بي إم» أكثر من 1000 من موظفيها الاستشاريين على منتجات بالو ألتو.
تعزيز أمني
في السياق ذاته، لوحظ في الآونة الأخيرة تكثيف عمليات الدمج في صناعة البرمجيات الأمنية، حيث الشركات على أهبة الاستعداد لمجموعة من الهجمات المحتملة والناجمة عن الذكاء الاصطناعي. ففي شهر مارس، استحوذت «سيسكو» على «سبلنك» للبرمجيات بقيمة 28 مليار دولار، وهي أكبر صفقة على الإطلاق لخبيرة الشبكات التي سيطرت بذلك على المزود الرائد لبرامج المعلومات الأمنية وإدارة الأحداث (SIEM). ومؤخراً أيضاً، أعلنت شركتان أخريان في القطاع، وهما «Exabeam» و«LogRhythm»، عن خطط للاندماج.
بالنسبة لـ «آي بي إم»، فإن مجموعة أكثر قوة من الأدوات الأمنية المعاصرة للاستشارات، قد تساعد الشركة على تحقيق هدفها المعلن المتمثل في نمو الإيرادات بأرقام فردية متوسطة لعام 2024. وفي الربع الأول، زادت الإيرادات بنسبة 3% مع زيادة بنسبة 2% في الجزء الاستشاري. في المقابل، تنمو «بالو ألتو» بشكل أسرع بكثير من الأولى. وفي ربع يناير، قفزت إيراداتها بنسبة 19%، ومن المتوقع أن تعلن الشركة نتائجها الفصلية الأخيرة الاثنين القادم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2zt6j69y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"