عادي

الدولار يتأرجح .. واليورو يصعد قبل بيانات اقتصادية

15:04 مساء
قراءة دقيقتين
أوراق نقدية بالدولار واليورو (رويترز)
واجه الدولار صعوبات في تحديد الاتجاه، الثلاثاء، مع تمسك المتعاملين بآرائهم بشأن التوقيت المتوقع لتيسير السياسة النقدية الأمريكية هذا العام.
ومقابل سلة من العملات الرئيسية، انخفض الدولار 0.08% إلى 104.52.
وارتفع اليورو 0.06% إلى 1.0860 دولار.
ويتوقع المستثمرون أن تقدم بيانات يوم الخميس الصادرة عن البنك المركزي الأوروبي عن مؤشر الأجور ومؤشر مديري المشتريات في منطقة اليورو المزيد من الدلائل حول دورة التيسير النقدي في منطقة اليورو.
ومع وجود القليل من البيانات الاقتصادية الأمريكية هذا الأسبوع لتوجيه تحركات العملة، يتحول تركيز المتعاملين إلى مجموعة من التعليقات لرؤساء بنوك الاحتياطي الاتحادي بحثاً عن أدلة حول توقعات أسعار الفائدة الأمريكية ومتى يمكن أن تبدأ دورة التيسير النقدي.
ودعا العديد من المسؤولين أمس الاثنين إلى استمرار السياسة النقدية الحذرة، حتى بعد أن أظهرت بيانات الأسبوع الماضي تراجعاً مرحباً به في ضغوط أسعار المستهلكين في إبريل/نيسان.
وتتوقع الأسواق تخفيض أسعار الفائدة الاتحادية بمقدار 42 نقطة أساس في عام 2024، ما يعني تخفيضاً بمقدار 25 نقطة أساس وفرصة بنسبة 68% لتحرك ثان بحلول ديسمبر/كانون الأول، انخفاضاً من التوقع الكامل بخفض الفائدة مرتين قبل تعليقات في الآونة الأخيرة لمسؤولي البنك المركزي أظهرت الميل نحو استمرار تشديد السياسة النقدية.
وعلى صعيد البيانات، ينصب التركيز الآن على تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، المقياس المفضل لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي للتضخم، المقرر صدوره في 31 مايو/أيار.
ومقابل الين، انخفض الدولار 0.13% إلى 156.41، وهو ليس بعيداً عن أدنى مستوياته في أكثر من 30 عاماً عند حوالي 160.
ونزل الدولار النيوزيلندي 0.02% إلى 0.6103 دولار أمريكي، في حين انخفض الدولار الأسترالي 0.03% إلى 0.6656 دولار أمريكي.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mu6he8zn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"