عادي

فيديو | «سهم».. دراجة مخصصة لمكافحة حوادث الحرائق في أبوظبي

14:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«سهم».. دراجة مخصصة لمكافحة حوادث الحرائق في أبوظبي
أبوظبي: الخليج
أطلقت هيئة أبوظبي للدفاع المدني، دراجة «سهم» المخصصة لحوادث الحرائق والمجهزة بمعدات الإطفاء للتعامل مع حرائق المركبات وغيرها، وذلك على هامش معرض آيسنار أبوظبي 2024.
وقال النقيب عبدالله هلال البلوشي من هيئة أبوظبي للدفاع المدني في تصريحات للخليج، إن دراجة «سهم» النارية تعمل كمستجيب أول للحوادث، وتقلل زمن الاستجابة من خلال قيامها بالتحرك فور ورود البلاغ في الحرائق، وحوادث السير، والتعامل معهما بسرعة ومرونة.
وأوضح البلوشي: «أن الدراجة تستخدم إطفاء أصناف الحرائق من فئة A التي تضم حرائق المواد القابلة للاشتعال العادية كالأقمشة والورق والبلاستيك والمطاط والخشب، والفئة B التي تشمل حرائق السوائل والغازات القابلة للاشتعال وغيرها من السوائل الكيميائية، كما تستخدم أيضاً في السيطرة على حرائق السيارات و الأجهزة والمعدات الكهربائية.
وأوضح البلوشي أن دراجة «سهم» زودت بمعدات إطفاء تعمل بنظام رغوة الهواء المضغوط ألمانية الصنع، بسعة إجمالية تبغ 50 لتر منقسمة في كل خزان لـ 25 لتر، إضافة إلى أسطوانة هواء مضغوط، وهوز قاذف بطول 15 متراً، كما يستغرق الوقت التشغيلي في الضغط العالي 76 ثانية لمسافة 19 لتراً، ويستغرق الوقت التشغيلي في الضغط المنخفض 226 ثانية وبإنتاجية 11.5 لتر في الدقيقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jz9wwa9j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"