عادي

كومباني مدرباً لبايرن ميونيخ لـ3 سنوات

12:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كومباني
كومباني
متابعة: ضمياء فالح
كشف تقرير عن توصل إدارة بايرن ميونيخ الألماني لإتفاق مع البلجيكي فنسنت كومباني، أسطورة مانشستر سيتي ومدرب بيرنلي، لتدريب الفريق بعقد لـ3 سنوات وذلك بعد أسبوع فقط من هبوط بيرنلي للدرجة الأولى في إنجلترا.
ووفق التقرير، دفع بايرن ميونيخ 10 ملايين استرليني لبيرنلي تعويضاً عن خطف مدربه الذي قاد الفريق لأضواء البريميرليغ. وحاول العملاق البافاري، الذي أنهى الموسم دون ألقاب، إغراء تشافي ألونسو مدرب باير ليفركوزن بطل الدوري والكأس لكنه لم ينجح كما حاول إقناع مدرب ألمانيا جوليان نغليسمان ومدرب النمسا رالف رانغنيك.
وكشف تقرير ألماني عن محاولة رئيس البايرن أولي هونيس في الأيام الأخيرة إعادة المدرب السابق هانزي فليك المرشح لتدريب برشلونة خلفاً لتشافي.
وسيرافق كومباني لألمانيا مساعده فلوريبريت نغالولا وبرام جييرز مدرب القوى ورينيه ماريش، مدرب فريق البايرن دون الـ19 عاماً سابقاً، لكن مساعد كومباني في بيرنلي كريغ بيلامي لن ينضم لطاقم الفريق الألماني الجديد.
وأمضى كومباني موسمين في هامبورغ الألماني قبل انتقاله لسيتي في 2008، ويتحدث اللغة الألمانية بطلاقة وقد أعجبت إدارة البافاري بفلسفته الكروية، التي بناها مع أندرلخت في 2020، ثم مع بيرنلي الذي صعد به للبريميرليغ في 2023.
وجاء تعيين كابتن سيتي السابق بعد رفض المدرب الألماني توماس توخيل التراجع عن قرار الرحيل، ووفق تقرير ألماني هو من المرشحين لخلافة الهولندي إيريك تن هاغ في مانشستر يونايتد أو ربما تشيلسي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vcjkz2r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"