عادي
كرّم الفائزين بجائزة الرئيس الأعلى للابتكار في دورتها التاسعة

زكي نسيبة: مجتمع جامعة الإمارات يتحلّى بالمسؤولية بتعزيز التميّز

17:41 مساء
قراءة دقيقتين
زكي نسيبة

العين: «الخليج»

كرّم زكي نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السموّ رئيس الدولة، – الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، صباح الإثنين، الفائزين بجائزة الرئيس الأعلى للابتكار في دورتها التاسعة 2023/2024.

وفي كلمته خلال الحفل أكّد زكي نسيبة، أن المهمّة الأساسية للجامعة تكمن في تعزيز المعرفة والفكر الإبداعي ‏الأصيل، وغرس روح الابتكار عبر البرامج الأكاديمية التي تطرحها، حيث تحرص ‏على تشجيع طلاب الدراسات العليا لإجراء ‏الأبحاث العلمية المُتخصّصة لمواجهة التحديات وتقديم ‏التوصيات وإيجاد الحلول.

لافتاً إلى أن مجتمع الجامعة بأكمله يتحلّى بالمسؤولية في ‏تعزيز الابتكار، وتحقيق أهدافه في الريادة والتميّز. وأكد أن الباحثين الأكاديميين وأعضاء هيئة ‏التدريس يعملون باستمرار على تطوير المعرفة ‏والمنهجيات والتقنيات الجديدة، واختبار ‏ممارسات حديثة ومُتطوّرة. كما ‏تُسهم الإدارة باستمرار في تطوير كفاءة العمل وفعاليته، لضمان تقديم أعلى معايير الخدمة. ‏

وقال «الجائزة فرصة لتأكيد انسجام عمل جامعتنا والأولويات ‏الوطنية لدولة الإمارات في ‏الطاقة المتجددة، والنقل، والتعليم، ‏والصحة، والموارد المائية، والفضاء، ‏والتكنولوجيا، والابتكار الاجتماعي، ‏والابتكار الإداري. لقد خصّصنا جوائز ‏للابتكار في كل من هذه المجالات. كما حرصنا على أن تواكب الجائزة في دورتها التاسعة مجالات توائم أهداف «عام الاستدامة»، بحيث تتوافق الأولويات البحثية وأنشطة الابتكار في الجامعة، مع المبادرات الاستراتيجية الوطنية التي تُعزّز الإبداع والابتكار والتميّز والريادة، التي تُسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية المُستدامة والمتوازنة».

وفي ختام كلمته أشاد زكي نسيبة بجهود جميع المُشاركين، وقال "كل فرد وفريق ‏قدّم مشاركة للجائزة يستحق الثناء على الوقت والجهد ‏والاستعداد للاستثمار في مهمة الابتكار ‏للجامعة. وأحثّ الذين لم يحالفهم الحظ في ‏الفوز، على مواصلة الجهود المتميزة التي تُعد ضرورية لعملية التعلّم نحو التفوّق والابداع والابتكار، لذلك نتطلّع ‏إلى النجاح المستقبلي للمشاركين الذين لم ‏يُحقّقوا الفوز في هذه الدورة."

وفاز في فئة أعضاء هيئة التدريس: د. ميروسلاف هارجاك، ود. سانديب سبرومانيا، في الصحة والعلوم الطبية. و د. أمين المتوكل، والمهندسة أمنية شعبان، في التكنولوجيا والأمن السيبراني. كما حاز د. باسم أبو الجدايل، ود. عبد الرزاق بن ذكري، والمهندس نوران موسى، والمهندسة ندى براندجيه، والمهندس عرفات حسين، جوائز في تغيّر المناخ والاستدامة البيئية. وفي الأمن المائي والغذائي، فاز د. دلال الشامسي، وخالد الحاج، وعمر البشير.

وفي فئة الموظفين، حاز المهندس توين شيتو، والمهندس لبيب علي، والمهندس ميرزا بلال بيج، و د. محمد نور الطراونة، الجوائز في تغير المناخ والاستدامة البيئية. أما في فئة الطلبة، فقد فازت الطالبة عائشة علم، بإشراف د. إليك نيومان، في الأمن المائي والغذائي. والطالب جواد مصطفى، والطالب محسن رازا، بإشراف د. أميرة محمد، بجوائز في تغيّر المناخ والاستدامة البيئية. كما فاز الطالب عبد السبحان والطالب سيد حارس افتخار، بإشراف أ.د. عبد الحميد مراد، في الطاقة المتجددة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr5mvtnu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"