عادي

«دبي الصناعية» تطلق 13.9 مليون قدم مربّعة من الأراضي لتعزيز التصنيع

18:20 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الإعلان عن إطلاق الأراضي الإضافية

أبوظبي: «الخليج»

بحضور سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، وعمر السويدي، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ومالك آل مالك، رئيس مجلس إدارة مجموعة «تيكوم»، وعبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لمجموعة «تيكوم»، وسعود أبو الشوارب، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع الصناعي، أعلنت مدينة دبي الصناعية عن إطلاق أراضٍ صناعية إضافية بمساحة إجمالية تبلغ 13.9 مليون قدم مربّعة.

واستحوذت مدينة دبي الصناعية التابعة لمجموعة «تيكوم» على الأراضي الصناعية الإضافية من خلال صفقة بقيمة 410 ملايين درهم إماراتي، بهدف تعزيز سلاسل التوريد المحلية والارتقاء بقطاع التصنيع المحلي في دولة الإمارات وإمارة دبي.

وتُسهم قطع الأراضي الصناعية الإضافية التي تمتاز بموقعها الاستراتيجي والمترابط في تعزيز مخزون الأراضي الصناعية التابع لمدينة دبي الصناعية. ويأتي إعلان هذه الوجهة الصناعية الرائدة عن إطلاق الأراضي الصناعية الإضافية عقب الأداء الاستثنائي الذي سجّلته خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية؛ حيث تُسهم الاستراتيجيات والمبادرات الحكومية المحفزة والداعمة للنمو بما في ذلك «مشروع 300 مليار» و«اصنع في الإمارات» وأجندة دبي الاقتصادية D33، في زيادة الطلب على المساحات الصناعية المتميزة.

وارتفع معدل إشغال تأجير الأراضي الصناعية في مدينة دبي الصناعية بنسبة 12% على أساس سنوي، ليصل إلى 97% في الربع الأول من العام الجاري. وتمّ تسجيل هذا المعدّل بعد فترة من النمو المستدام الذي شهدته مدينة دبي الصناعية في عام 2023، في ظلّ توسّع قاعدة عملائها بنسبة 17% على أساس سنوي لتشمل أكثر من ألف عميل من أبرز الشركات الصناعية على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

ونيابةً عن مدينة دبي الصناعية، أكد سعود أبو الشوارب، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع الصناعي، على الدور البارز الذي يلعبه قطاع التصنيع في تسريع وتيرة ابتكار الحلول الذكية التي تعزّز القدرة على مواجهة تحديات المستقبل بشكل استباقي، مشيراً إلى أهمية دعم نمو هذا القطاع وتقدّمه؛ لضمان التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة للأجيال المقبلة.

وقال سعود أبو الشوارب: «بينما نقف على عتبة حقبة جديدة من التحوّل القائم على الابتكار في التكنولوجيا وحماية البيئة، تزداد الحاجة إلى توفير منظومة ترتكز على بنية تحتية قوية ومتكاملة لتعزيز مرونة قطاع التصنيع وتمكينه من تقديم الحلول والخدمات المتميزة والموثوقة. وتعكس خطة توسّع مدينة دبي الصناعية التزامنا الراسخ بالارتقاء بقطاعات التصنيع والخدمات اللوجستية، لا في دبي فحسب، بل أيضاً على مستوى دولة الإمارات والعالم ككل».

وأضاف: «انسجاماً مع مستهدفات «مشروع 300 مليار» ومبادرة «اصنع في الإمارات» وأجندة دبي الاقتصادية D33، سنواصل العمل على تعزيز بيئة الأعمال المتكاملة والمبتكرة في مدينة دبي الصناعية، ومدّها بكل ما يلزم من مقومات للمساهمة في تحقيق الطموحات والأهداف الوطنية وتلبية احتياجات مجتمعنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ypz8wdhd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"