عادي

مطارات دبي تعيد هيكلة الإدارة العليا وتدعم القيادات الإماراتية

15:58 مساء
قراءة 3 دقائق
المديرون التنفيذيون
دبي: «الخليج»

أعلنت مطارات دبي، الجهة المشغلة لمطاري دبي الدولي، أكبر مطار دولي في العالم من حيث حجم المسافرين الدوليين، ومطار آل مكتوم الدولي، إعادة هيكلة استراتيجية في فريق الإدارة العليا شملت خمسة من القياديين الإماراتيين يتولون مناصب مفصلية في المؤسسة.

وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، والتي أكد من خلالها أهمية التوطين ودعم الكفاءات الوطنية في جميع القطاعات في الدولة. كما تعكس التزام مطارات دبي بتعزيز دور القيادات الإماراتية تقديراً للدور المحوري، الذي تلعبه الكوادر الوطنية في دفع مسيرة النمو المستدام للمؤسسة، وتوجيهها نحو تحقيق النجاح في قطاع الطيران والذي يشهد تطوراً متسارعاً.

وقال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي: «كان من أهم نجاحاتنا قرار اتخذناه قبل 15 عاماً تقريباً، يتمثل في جذب المواهب الإماراتية الجديدة ورعايتها لتتبوأ مناصب قيادية، حيث أدى ذلك إلى تشكيل نخبة من الكفاءات الوطنية تتولى الآن أدواراً رئيسية في مختلف الإدارات في مطارات دبي».

وأشار غريفيث إلى أن هذه الخطوة تعكس ثقة مطارات دبي الكاملة بقدرات القيادات الإماراتية، وتقديرها لمساهماتهم القيّمة في إنجازات المؤسسة على مدار السنوات الماضية.

وأضاف: «نثمن ونقدر مساهمات القيادات الإماراتية المتميزة في الإنجازات التي تحققت حتى الآن، ونؤمن بقدارتهم على قيادة المؤسسة نحو آفاق جديدة من النجاح بما ينعكس بشكل إيجابي على شركائنا وفريق العمل وضيوفنا، ونفخر برؤية المواهب الإماراتية تقود المسيرة في مطارات دبي، وتساهم بشكل فعال في تحقيق أهدافنا الاستراتيجية».

وحققت مطارات دبي، إنجازات ملموسة في مجال التوطين، حيث وصلت معدلات التوطين على مستوى الإدارة التنفيذية إلى 78%، متخطية بذلك النسبة المستهدفة والتي كانت تقدر بنحو 50 %. ويأتي ذلك تماشياً مع أهداف الحكومة في تطوير القوى العاملة الوطنية في جميع القطاعات بما في ذلك قطاع الطيران، حيث تهدف الخطة الوطنية إلى تحقيق زيادة لا تقل عن 10 % في توطين القوى العاملة الماهرة في جميع القطاعات بحلول عام 2026.

ويتمتع جميع القياديين الخمسة بسجل حافل من الإنجازات والخبرات في مجالات عملهم، وأسهموا بشكل كبير في نجاحات مطارات دبي على مدار السنوات الماضية. شملت التغييرات الجديدة ما يلي: إضافة إلى مسؤولياته الحالية التي تشمل إدارة جميع الخدمات والعمليات في مطارات دبي، سيتولى ماجد الجوكر، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات دبي مسؤولية الإشراف على دائرة المرونة المؤسسية. سيتولى عادل الفهيم، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في مطارات دبي، مسؤولية الضمان المؤسسي (إدارات المخاطر والحوكمة والامتثال القانونية)، إضافة إلى مهامه الحالية في قيادة استراتيجيات الإدارة المالية والتوريد لجميع الأعمال التابعة للمؤسسة. وسيتولى مشاري البناي منصب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في مطارات دبي، لتطوير وتطبيق استراتيجيات الموارد البشرية للمطارات مع التركيز على التطوير المستمر لبيئة العمل وقيادة مبادرات تطوير المواهب البشرية، وكذلك تعزيز التدريب المستمر للعاملين لدى الشركاء الاستراتيجيين لتحقيق الأهداف المرجوة من كافة الفرق العاملة في مباني المطارات. وسيتولى عمر بن عدي منصب الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والبنية التحتية، لقيادة التطورات التكنولوجية ومشاريع البنية التحتية والخدمات الهندسية وكذلك تعزيز استراتيجيات وأنظمة الأمن السيبراني وإدارة الطاقة للمطارات. توسيع نطاق مسؤوليات بطي قرواش من خلال توليه منصب نائب رئيس أول لشؤون السلامة والأمن لقيادة فرق السلامة والأمن والتخطيط للطوارئ في مطارات دبي، إضافة إلى قيادة الشراكات الحكومية في مطارات دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5he3zrwn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"