عادي

«دبي الصناعية» تستقطب استثمارات بـ 2.8 مليار درهم خلال 18 شهراً

11:21 صباحا
قراءة دقيقتين
«دبي الصناعية» تستقطب استثمارات بـ 2.8 مليار درهم خلال 18 شهراً
«دبي الصناعية» تستقطب استثمارات بـ 2.8 مليار درهم خلال 18 شهراً
أبوظبي: «الخليج»
بحضور سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للتعليم العامّ والتكنولوجيا المتقدّمة، وعمر السويدي، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدّمة، ومالك آل مالك، رئيس مجلس إدارة مجموعة تيكوم، وعبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم، وسعود أبو الشوارب، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم - القطاع الصناعي، وقعت مدينة دبي الصناعية ومصنع «إم دي فارما» لمنتجات الرعاية الصحية المبتكرة في مصر، اتفاقية لإنشاء مصنع جديد في مدينة دبي الصناعية، وذلك على هامش الدورة الثالثة من «منتدى اصنع في الإمارات» الذي استضافته العاصمة أبوظبي يومي 27 و28 مايو الجاري، بتنظيم وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي ومجموعة أدنوك.
تعكس الاتفاقية التي تتجاوز قيمتها 130 مليون درهم قدرة مدينة دبي الصناعية المتنامية على جذب المستثمرين الدوليين والشركات الصناعية العالمية، من خلال دعم الابتكار لتمكين القطاع الصناعي من مواصلة تحقيق التميز بأثر عالمي ملحوظ.
ويضاف المصنع الجديد إلى سلسلة نجاحات حققتها مدينة دبي الصناعية في جذب استثمارات بقيمة تخطّت 2.8 مليار درهم إماراتي خلال 18 شهراً، كوجهة متخصصة على مستوى المنطقة لشركات التصنيع والخدمات اللوجستية، في ظلّ سعيها الطموح للتوسّع والارتقاء بمنظومة أعمالها حيث انضم عميل عالمي جديد إلى قاعدة عملائها.
كما تنسجم هذه الاتفاقية مع أهداف الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة والتي تضم كلاً من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية ومملكة البحرين والمملكة المغربية، والرامية إلى تنويع اقتصاد المنطقة وتعزيز القدرة التنافسية للقطاع الصناعي. وتتوافق كذلك الشراكة الجديدة بين مصنع «إم دي فارما» ومدينة دبي الصناعية مع الاستراتيجيات والمبادرات الوطنية، بما فيها «مشروع 300 مليار» و«اصنع في الإمارات» وأجندة دبي الاقتصادية D33.
ونيابة عن مدينة دبي الصناعية، أشار سعود أبو الشوارب، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم - القطاع الصناعي إلى دور القطاع الصناعي ومساهمته في تنويع واستدامة اقتصادات الدول، لذا تزداد أهمية التعاون بين الجهات المعنية للإسهام بشكل مشترك في تحقيق أثر إيجابي ملحوظ على المدى البعيد، وذلك من خلال تعزيز قدرة القطاع الصناعي على جذب المزيد من الاستثمارات، مؤكداً على المكانة العالمية المرموقة التي تحظى بها دولة الإمارات ودبي باعتبارهما وجهة عالمية رائدة للاستثمار تسهم في تعزيز التعاون الدولي لتحقيق هذا الهدف.
وقال سعود أبو الشوارب: «نحرص على المساهمة بشكل بارز في تحقيق مستهدفات الاستراتيجيات والمبادرات الوطنية مثل «مشروع 300 مليار» و«اصنع في الإمارات» وأجندة دبي الاقتصادية D33، وذلك من خلال توفير بيئة أعمال متخصصة قل نظيرها قادرة على استقطاب ألمع العقول والمواهب من كافة أنحاء العالم إلى دبي للعمل والاستثمار فيها عبر الاستفادة من إمكاناتها الواعدة. وتؤكد مدينة دبي الصناعية التزامها الراسخ بتوفير كافة المقومات والممكنات التي تساعد العملاء على التطور والنمو، في حين نرحّب بانضمام مصنع «إم دي فارما» إلى وجهتنا الرائدة بينما نواصل سعينا للارتقاء بمنتجاتنا المحلية التي تحمل علامة «صُنع في الإمارات» حول العالم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3d4du2r7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"