عادي

ترامب: جميع الاتهامات ضدي باطلة.. والقضاء في زمن بايدن «يهدد الشهود»

19:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ترامب: جميع الاتهامات ضدي باطلة و القضاء في عهد بايدن «يهدد الشهود»

«الخليج» - وكالات

وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الجمعة، المحكمة الجنائية في نيويورك بأنها «غير منصفة للغاية»، وذلك غداة إصدار هيئة محلفين في نيويورك قراراً تاريخياً بإدانته بتهم جنائية في خطوة غير مسبوقة بحق رئيس أمريكي سابق تلقي بظلالها على الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر والتي يسعى من خلالها للعودة إلى البيت الأبيض.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي في برجه بمنهاتن «تقدمت ب6 نقاط على بايدن بعد إدانتي في نيويورك وجميع الاتهامات ضدي باطلة، موضحاً أن «القضاء في عهد بايدن يهدد الشهود الداعمين لقضيتي بالسجن والملاحقة».

وبذلك أصبح الملياردير الجمهوري أول رئيس أمريكي سابق يدان جنائياً، على الرّغم من أنّ هذا الحُكم لا يمنعه من أن يواصل حملته الانتخابية أو حتى أن يُنتخب رئيساً.

وفور صدور الحكم، سارع ترامب إلى التنديد بمحاكمة «مزيّفة»، معتبراً الحكم الصادر بحقّه «عاراً» لأنّه «رجل بريء»، ومؤكّداً بنبرة ملؤها التحدّي أنّ «الحُكم الحقيقي» سيُصدره الناخبون يوم الانتخابات الرئاسية في 5 تشرين الثاني/نوفمبر.

وحاول ترامب تسخير هذه الإدانة في صالحه، إذ صوّر نفسه على صفحته الإلكترونية الخاصة بجمع التبرّعات، على أنّه «سجين سياسي».

ويؤكّد ترامب براءته من كلّ التهم الموجّهة إليه، معتبراً كل الملاحقات القضائية الجارية بحقّه حملة «اضطهاد» سياسي يقف خلفها خصومه الديمقراطيون.

من جهته، اكتفى البيت الأبيض بالقول إنّه «يحترم حُكم القانون» و«لا يدلي بأيّ تعليق آخر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/388sxxcx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"