عادي

سباق غناضة للمحامل ينطلق 8 يونيو

21:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من منافسات سابقة

ينظم نادي أبوظبي للرياضات البحرية، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، في 8 يونيو الحالي، سباق «غناضة» للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، ضمن برنامج النادي للسباقات التراثية لهذا الموسم.

وكانت اللجنة المنظمة للسباق قد فتحت باب التسجيل في السباق عبر الموقع الإلكتروني للنادي، حيث من المنتظر مشاركة أكثر من 90 محملاً.

ومن المتوقع أن تنطلق المحامل من عالي النوف لمسافة 25 ميلاً بحرياً باتجاه خط النهاية أمام مقر نادي أبوظبي للرياضات البحرية على كورنيش أبوظبي.

وتستقطب سباقات المحامل الشراعية فئة 60 قدماً، نخبة النواخذة والبحارة، كونها الفئة الأعلى والأقوى في السباقات التراثية.

وقال أحمد ثاني الرميثي، نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، إن تنظيم النادي للسباقات التراثية يقع في صميم دوره في دعم جهود الحفاظ على التراث، والعمل على ربط الماضي بالحاضر، وإن النادي حريص على التفاعل مع كل الأنشطة والفعاليات التراثية من سباقات ومهرجانات، لتعزيز المعرفة بمفردات التراث، ومعانيه الغنية بتفاصيل ارتياد البحر من شجاعة، ومهارة، ونقل رسالة الأجداد والآباء من تراث نعتز به أمام العالم.

وأضاف: «سباق غناضة حلقة ضمن سلسلة طويلة من السباقات التراثية التي ينظمها النادي كل موسم، ويفخر بأن يكون جزءاً من فعالياتها، ويعمل مع المنظومة التي تدفع إلى الحفاظ على التراث البحري الإماراتي، ونشعر بسعادة كبيرة عند تنظيم أي من هذه السباقات لأننا نشاهد خلالها شغف أبناء الإمارات، وحرصهم على التمسك بماضيهم، وإرثهم التراثي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/26hpuj5n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"