عادي
افتتاح الجولة الختامية لدوري أدنوك بأربع مباريات

لقاء مصيري للإمارات في ضيافة البطائح

23:15 مساء
قراءة دقيقتين
من لقاء الذهاب بين البطائح والإمارات

الشارقة: علي نجم:

تنطلق مساء السبت منافسات جولة الختام من دوري أدنوك للمحترفين، وسط ترقب كبير لتحديد هوية الفريق الذي سيغادر عالم الأضواء ويلتحق مع حتا بركب الهابطين.

وتخطف مباراة البطائح والإمارات كل الأضواء، لاسيما أن الفريقين كانا قد التقيا الأربعاء في رأس الخيمة في لقاء مؤجل من المرحلة 13 وانتهى بفوز البطائح 3-1.

ويدرك فريق الإمارات الذي يحتل وصافة قاع الترتيب برصيد 17 نقطة من 24 مباراة مقابل 22 نقطة لخورفكان صاحب المركز الثاني عشر من 25 مباراة، أنه سيحتاج إلى الخروج من ملعب خالد بن محمد بالعلامة الكاملة، مع أمل بالحصول على هدية من اتحاد كلباء بإيقاف خورفكان وإجباره على تذوق مرارة الخسارة في المباراة التي ستلعب في نفس التوقيت في الساعة السادسة و20 دقيقة، كما يقام لقاء من دون حسابات بين بني ياس وعجمان.

أما في التاسعة مساء، فيلتقي الشارقة مع الوحدة بحثاً عن السعادة الأخيرة للفريقين في رحلتهما هذا الموسم.

  • البطائح * الإمارات

يخوض الإمارات وصيف القاع لقاء الأمل حين يحل ضيفاً على البطائح، بعدما تلقى صدمة كبيرة في الجولة المؤجلة بالخسارة أمام البطائح نفسه بالثلاثة، ما تسبب في تعقيد موقف الفريق بالبقاء، ومنح اتحاد كلباء وبني ياس بطاقة البقاء رسمياً.

  • خورفكان * اتحاد كلباء

يخوض خورفكان صاحب المركز الثاني عشر في ترتيب الدوري لقاء طوق النجاة، حين يستقبل على أرضه ضيفه اتحاد كلباء في مباراة يدرك من خلالها «النسور» أن مصيره للاستمرار في الأضواء يتمثل في ضمان حصوله على العلامة الكاملة، لأن تعادله أو خسارته في مباراة كلباء، مقابل فوز الإمارات في آخر مباراتين، سيؤدي إلى وداع «النسور» عالم الأضواء، خاصة مع انتهاء المواجهات المباشرة بين خورفكان والإمارات بفوز الأخير.

كما يتجدد الحوار بين بني ياس وعجمان بعد 3 أيام من الموقعة المؤجلة التي جمعت بينهما على أرض راشد بن سعيد وانتهت بالتعادل 1-1.

  • الشارقة * الوحدة

سيكون الصراع على أشده بين الشارقة الخامس(39 نقطة) والوحدة الرابع (42 نقطة) من أجل حسم الصراع على آخر مراكز المربع الذهبي، حين يلتقي الفريقان على أرض ملعب الأول في الإمارة الباسمة.

ويبحث الفريقان عن السعادة الأخيرة، في موسم ذاق فيه «الملك» كل أنواع الخيبة، بعدما خرج خالي الوفاض، بعد موسم تاريخي نال به 4 كؤوس الموسم الماضي.

ويأمل كوزمين أن ينجح في تحقيق الفوز الأخير مع الملك هذا الموسم، حتى يكون المركز الرابع أقل تعويض لجماهير كانت تمني النفس بالحصول على الألقاب هذا الموسم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5af8tdds

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"