عادي

16 قتيلاً في ضربات أمريكية وبريطانية ضد مواقع باليمن

01:14 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مقاتلة أمريكية من طراز «تايفون» شاركت في هجوم ضد مواقع حوثية في اليمن

شنّت القوات الأمريكية والبريطانية ليل الخميس الجمعة، ضربات جوية على مواقع للحوثيين في اليمن، ما أسفر عن مقتل 16 شخصاً وإصابة نحو أربعين بجروح، بحسب قناة تابعة للحوثيين الذين توعدوا ب «تصعيد» هجماتهم البحرية، وأعلنوا استهداف حاملة الطائرات الأمريكية «آيزنهاور» رداً على الغارات الأمريكية والبريطانية.

واستهدفت الضربات الأمريكية والبريطانية مواقع مسيرات للحوثيين، وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) في بيان: «نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير ثماني مسيرات في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن وفوق البحر الأحمر». وتابعت القول: «نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية إلى جانب القوات المسلحة البريطانية عدة ضربات ضد 13 هدفاً للحوثيين في المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن دفاعاً عن النفس».

وأوضح رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أمس الجمعة، أنّ هذه الضربات «تمّ تنفيذها لتقويض القدرات العسكرية للحوثيين بشكل إضافي، والحؤول دون وقوع هجمات جديدة على حركة الملاحة البحرية الدولية».

بدورهم، أعلن الحوثيون أنهم استهدفوا أمس الجمعة، حاملة الطائرات الأمريكية «دوايت آيزنهاور»، رداً على الغارات الأمريكية والبريطانية، وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع: إنّ القوة الصاروخية نفذت عملية عسكرية مشتركة ضد الحاملة الأمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ المجنحة والباليستية، قائلا: إنّ «الإصابة كانت دقيقة ومباشرة».(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5btvuffa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"