عادي

«إنتل» تكشف عن البنى المهيئة لتعزيز الذكاء الاصطناعي

15:53 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

كشفت شركة «إنتل» Intel، الثلاثاء، خلال مشاركتها في معرض كمبيوتكس 2024 المنعقد في تايبيه في تايوان، عن أحدث التقنيات والبنى المهيئة لتعزيز منظومة للذكاء الاصطناعي، بما فيها مركز البيانات والسحابة والشبكات وحوسبة الحافة والحواسيب الشخصية. وتأتي هذه الخطوة لتمكين العملاء من تحقيق أقصى فائدة من الذكاء الاصطناعي بالاعتماد على منظومة متكاملة تضمن لهم المزيد من قوة المعالجة، وكفاءة الطاقة، وتكلفة إجمالية منخفضة (TCO).

وأطلقت «إنتل» معالجات Intel Xeon 6 ذات نوى الكفاءة (E-cores)، لتحقيق كفاءة الأداء والطاقة المطلوبين لأعباء العمل المكثف في مركز البيانات. ما يتيح دمجاً بنسبة 3 إلى 1 على مستوى الحامل، وتحقيق زيادة في الأداء على مستوى الحامل تصل إلى 4.2x مع زيادة 2.6x في الأداء لكل واط.

أعلنت «إنتل» عن أسعار مسرعات الذكاء الاصطناعي Intel Gaudi 2 وIntel Gaudi 3، التي توفر أداءً فائقاً بتكلفة أقل تصل إلى ثلث تكلفة المنصات المنافسة. ويوفر دمج معالجات Xeon ومسرعات Gaudi في النظام حلاً استثنائياً لجعل الذكاء الاصطناعي أسرع وأقل تكلفة، إلى جانب إتاحته أمام شريحة أكبر من المستخدمين.

كشفت «إنتل» عن بنية معالجات العملاء Lunar Lake لمواصلة تطوير فئة الحواسيب الشخصية المزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي. سيقدم الجيل التالي من الحواسيب الشخصية المزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي - التي تتميز بكفاءة طاقة مذهلة لمعمارية معالجات x86 وتوافقية غير مسبوقة مع التطبيقات؛ ما يصل إلى توفير 40% من طاقة النظام على شريحة (SoC) مقارنةً بالجيل السابق.

وقال بات جيلسنجر، الرئيس التنفيذي لشركة «إنتل»: «يقود الذكاء الاصطناعي أحد أهم عصور الابتكار التي شهدتها الصناعة على الإطلاق. وأتاح التطور الهائل الذي يشهده قطاع المعالجات تحقيق إنجازات غير معهودة في مجال الحوسبة، ما سيدفع حدود الإمكانات البشرية ويدعم الاقتصاد العالمي خلال السنوات القادمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ayxkx64y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"