عادي
يقدم الرعاية الصحية لنحو 16 ألف مريض

النعيمي يطّلع على مشروع «مستشفى الصفيا الخيري»

13:55 مساء
قراءة دقيقتين

اطلع صاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بحضور سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، في مجلسه بالديوان الأميري، على مشروع «مستشفى الصفيا الخيري» بعجمان.
جاء ذلك خلال استقباله الشيخ محمد بن علي النعيمي، رئيس مجلس إدارة «جمعية الإحسان الخيرية»، والشيخ راشد بن محمد النعيمي، المدير العام للجمعية، وماجد عمير، نائب المدير العام.
واستمع سموّه، إلى شرح عن تفاصيل المشروع، من الدكتور حقي إسماعيل، مدير مجمع الإحسان الطبي، حيث من المقرر أن يقدم الرعاية الصحية لنحو 16 ألف مريض، عبر الاختصاصات المتعددة الموجودة فيه، وإجراء العمليات الجراحية المختلفة.
وأضاف الدكتور حقي، أن المستشفى يقدم الرعاية الصحية المميزة للجميع، لكنه يضع الفقراء ومحدودي الدخل ومن تكفلهم الجمعية، والحالات الطارئة في مقدمة اهتمامه، بتقديم الدعم الطبي.
ويتألف المستشفى من طابق أرضي، يحوي العيادات الخارجة والأشعة وثلاثة طوابق، خصص منها طابق لغرف الرقود والعمليات الكبرى، بسعة 24 سريراً قابل للتوسعة، وطابق للمختبر والتعقيم المركزي، والطابق الأخير خصّص لعيادة الكلى بالكامل، لوجود الحاجة إليها. وتبلغ كلفة المشروع 63 مليون درهم، والمقرر انتهاؤه نهاية عام 2025.
وأكد صاحب السموّ حاكم عجمان، أهمية هذا المستشفى الذي سيكون أحد المرافق الطبية التي تخدم المرضى على نطاق واسع، وتلبي احتياجاتهم الصحية بمستوى متميز، يتوافق مع أعلى المعايير، في الدولة وتوجهاتها الاستراتيجية.
وقال إن العمل الخيري ميراث مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وهو ما حرصت عليه القيادة الرشيدة، وظلت تدعم المؤسسات الخيرية والإنسانية ورعاية المحتاجين والمعوزين، وتقديم كل الدعم لهم في جميع جوانب حياتهم، خاصة الرعاية الصحية الشاملة، بما يحقق سعادتهم ورفاه حياتهم.
فيما أكد الشيخ محمد بن علي النعيمي، أن النجاح الذي حققه المجمع، في تقديم الرعاية الصحية، كان دافعاً للتخطيط لتوسعة رقعتها، عبر مشروع المستشفى الأول في إمارة عجمان.
وأضاف أن هذا المشروع، وجد كل الدعم من صاحب السموّ حاكم عجمان الذي منح الجمعية قطعة أرض في منطقة "التلة 2"،  لينشأ عليها هذا المستشفى. 
حضر عرض المشروع الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ممثل الحاكم للشؤون الإدارية والمالية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط، والشيخ سلطان بن علي النعيمي، والشيخ حميد بن عمار النعيمي، والشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي، مدير مكتب شؤون المواطنين، ومروان المهيري، مدير الديوان الأميري، وطارق بن غليطة، مدير مكتب صاحب السموّ الحاكم. (وام)
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4sps76pb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"