عادي

أنهت مسيرة انتصاراته.. مدرب المجر يشعر بخيبة أمل لخسارته من إيرلندا

12:53 مساء
قراءة دقيقتين
دبلن - (رويترز)
انتهت مسيرة المجر الخالية من الهزائم في 14 مباراة، بالخسارة 2-1 خارج أرضها أمام إيرلندا الثلاثاء، في مباراتها الودية قبل الأخيرة استعداداً لبطولة أوروبا 2024 لكرة القدم، لكن مدربها ماركو روسي يشعر بخيبة أمل كبيرة بسبب الطريقة التي استقبلت بها شباك الفريق هدفاً متأخراً.
ومنح هدف تروي باروت في الوقت المحتسب بدل الضائع إيرلندا فوزاً غير متوقع، بعد أن تقدم أصحاب الأرض عبر آدم إيداه قبل أن تتعادل المجر في نهاية الشوط الأول بواسطة آدم لانج.
وقال روسي: «من المستحيل أن تهتز شباكنا بمثل هذا الهدف في الدقيقة 92. أردنا الفوز، لكن إذا لم تتمكن من تسجيل هدف الفوز، عليك أن تتعلم الحفاظ على التعادل».
جاءت آخر هزيمة للمجر في سبتمبر/ أيلول 2022، في مباراة في دوري الأمم ضد إيطاليا، وتصدرت مجموعتها في تصفيات بطولة أوروبا، لكن أطول سلسلة دون هزيمة لأي دولة أوروبية انتهت أمام فريق لم يشارك في بطولة أوروبا.
وقال روسي: «لا أعتقد أنّ عدم الخسارة في 14 مباراة جعلتنا أكثر توتراً.. في معظم الأوقات، سيطرنا على المباراة، ولعبنا كما هو مخطط لنا، لكن لا تنسوا أنّ هناك منافساً قوياً على أرض الملعب».
وسعت المجر لحسم المباراة لصالحها في الدقائق الأخيرة، لكنها هي التي استقبلت هدفاً متأخراً بعد هجمة مرتدة إيرلندية أنهاها باروت بنجاح.
وقال روسي: «لم نكن سعداء بالتعادل، تقدمنا ​​للأمام في الوقت بدل الضائع لتحقيق الفوز.. أتيحت لإيرلندا فرصتان، لكننا استقبلنا هدفين. عليك أن تتعلم من الهزيمة، لأنّ الحقيقة هي أنّ كل هدف يدخل في مرماك يسبقه خطأ».
وتخوض المجر مباراة ودية أخرى قبل أن تتوجه إلى بطولة أوروبا، حيث ستواجه ألمانيا المضيفة إلى جانب اسكتلندا وسويسرا.
وقال روسي: «لست سعيداً بالهزيمة وبالطبع تحدثنا كثيراً عن سلسلة المباريات الـ 14 الخالية من الهزائم، لكنني قلت دائماً: إننا لسنا على مستوى إنجلترا أو ألمانيا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y5kbwuvu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"