عادي
«ناسداك» يعيد اختبار مستوى 17 ألف نقطة

«إنفيديا» تخترق 3 تريليونات دولار وتقترب من عرش الشركات الأعلى قيمة

23:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هوانج وتشارلز ليانج رئيس شركة إس إم سي خلال معرض كومبيوتكس في تايوان (بلومبيرغ)

قفز سهم «إنفيديا» الأربعاء، بأكثر من 5%، محققاً للشركة قيمة سوقية تتجاوز 3 تريليونات دولار، بعدما كشف إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» مزيدا من التفاصيل حول عمليات الشراء المخطط لها من قبل شركة صناعة السيارات لمنتجات صانعة الرقائق. وقبيل نهاية التداولات سجل سهم إنفيدياً 1220 دولارا للمرة الأولى، لتصبح ثاني أغلى شركة على الإطلاق قبل مايكروسوفت ومتجاوزة أبل.

كما تأتي المكاسب مع قرب موعد تقسيم السهم بنسبة 10 إلى 1 هذا الأسبوع، وعقب إعلان الرئيس التنفيذي جينسن هوانج عن خطط لطرح شريحة «بلاكويل ألترا» في عام 2025، ومنصة «روبين» من الجيل التالي في عام 2026. وارتفع سهم «إنفيديا» 135% منذ بداية العام. 

وارتفعت الأسهم الأمريكية، الأربعاء، مع ارتفاع أسهم التكنولوجيا، وإعطاء بيانات سوق العمل خاصة الضعيفة المستثمرين الأمل في أن الاحتياطي الفيدرالي قد يتحرك لخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 0.16% وصعد «ستاندرد آند بورز» 0.68%، وكسب مؤشر «ناسداك» 1.3% وحلق فوق 17 ألف نقطة من جديد، بدعم صعود سهم «إنفيديا» قرابة 3% إلى مستوى قياسي جديد ملامساً 1200 دولار. وصعد سهم شركة التكنولوجيا ميتا بلاتفورمز بنسبة 1%. وارتفعت أسهم «أمازون» 0.54%، و«تيسلا» 0.52%، ومايكروسوفت 0.41%، وألفابت 0.76%، و«أبل» 0.58%. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dtx9nsx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"