عادي

«اللولو» تتعهد بإعادة تدوير 25 مليون زجاجة بلاستيكية خلال 12 شهراً

18:20 مساء
قراءة دقيقتين
تدوير زجاجات البلاستيك

دبي: «الخليج»

بالتزامن مع يوم البيئة العالمي، كشفت مجموعة اللولو النقاب عن سلسلة من المبادرات الطموحة المخصصة لتعزيز الاستدامة.

وتعكس هذه المبادرات سعي المجموعة المستمر في تقليل النفايات، والحفاظ على الموارد الطبيعية، وتشجيع المجتمعات للمشاركة في خلق كوكب أكثر اخضراراً، عبر مبادرات مختلفة خططت لها.

وقال في. نانداكومار، مدير التسويق والاتصالات في المجموعة: «إن الاستدامة هي جوهر كل ما نقوم به، حيث إننا ندرك أهمية الحفاظ على كوكبنا للأجيال القادمة. في يوم البيئة العالمي، نؤكد مجدداً التزامنا بالوعي البيئي من خلال إطلاق مجموعة من المبادرات المبتكرة والمؤثرة».

تتعهد المجموعة بإعادة تدوير أكثر من 25 مليون زجاجة بلاستيكية خلال 12 شهراً، حيث تخطط المجموعة للاستفادة من شبكتها الواسعة من آلات البيع العكسي، التي تقوم تلقائياً بفرز الزجاجات ومعالجتها لإعادة استخدامها في منتجات مثل الملابس والحقائب.

تخطط مجموعة اللولو لتقليل نفايات الملابس من خلال تشجيع العملاء على التبرع بالزي المدرسي المستعمل. وسيتم إنشاء مراكز تجميع الزي المدرسي في 17 متجراً منتشرة في جميع أنحاء الإمارات. ومن خلال إعادة تدوير هذه الملابس، تهدف المبادرة إلى تشجيع العملاء على المساهمة في إعادة التدوير وتقليل آثار مدافن النفايات الفائضة على تدهور التربة.

تتعاون المجموعة مع «يونيليفر» و«ماستركارد» لزراعة أشجار القرم في جميع أنحاء دولة الإمارات كجزء من تحالف «ماستركارد.. كوكب لا يقدر بثمن» الملتزم بترميم وإحياء 100 مليون شجرة على مستوى العالم. وتوفر أشجار القرم العديد من الفوائد البيئية. ويمكنها التقاط ما يقرب من أربعة أضعاف الكربون مقارنة بالغابات المطيرة.

قامت المجموعة بالتخلص التدريجي من الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في جميع المتاجر. إضافة إلى ذلك، تعمل شركة «لولو» في أبوظبي على التخلص من منتجات الستايروفوم. ومن خلال هذه الإجراءات، تهدف إلى تشجيع كل من العملاء والموردين على حد سواء على اعتماد بدائل صديقة للبيئة للتخزين والتعبئة.

تعمل المجموعة على تعزيز سلوك العملاء المستدام من خلال الشراكة مع شركة أبوظبي للتوزيع، لترويج وتسليط الضوء على المنتجات الموفرة للطاقة والمياه داخل متاجرها. ولتحقيق أقصى قدر من النتائج، تم التركيز على الأجهزة المنزلية التي تنبعث منها كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون مثل الغسالات، وغسالات الأطباق، وأجهزة طهي الضغط، وغيرها.

تطلق مجموعة اللولو حملة واسعة لزيادة وعي المستهلك وتعزيز الالتزام بالاستدامة. ومن خلال الاستفادة من الاتصالات التسويقية المتكاملة، تسعى مجموعة اللولو إلى توسيع نطاق مبادرات الاستدامة الخاصة بها. كما تعمل شركة اللولو على تحسين إمكانية الوصول إلى الخيارات الصديقة للبيئة من خلال وضعها في مواقع يمكن تحديد موقعها بسهولة داخل المتاجر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4r8ntwk9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"