عادي
بحضور السفيرة الأمريكية

اختتام النسخة الرابعة من برنامج أكاديمية رائدات الأعمال في الإمارات

17:08 مساء
قراءة 3 دقائق
اختتام النسخة الرابعة من برنامج أكاديمية رائدات الأعمال في الإمارات
أبوظبي: «الخليج»
أقامت البعثة الأمريكية إلى دولة الإمارات وستارت إيه دي، منصة تسريع الأعمال العالمية التي تتخذ من جامعة نيويورك أبوظبي مقراً لها والمدعومة من شركة «تمكين»، مراسم اختتام النسخة الرابعة من برنامج «أكاديمية رائدات الأعمال في دولة الإمارات».
وأقيم الحفل في حرم جامعة نيويورك أبوظبي، بحضور مارتينا سترونغ، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى دولة الإمارات، حيث وفر لرائدات الأعمال المشاركات منصةً مثالية لاستعراض منتجاتهن وخدماتهن ليتمكن شركاء الفعالية من التعرف عليها وتجربتها مباشرةً. وقد أصبحت الشركات الإماراتية المشاركة في برنامج «أكاديمية رائدات الأعمال في دولة الإمارات» محركاً أساسياً لعجلة الاقتصاد المحلي على مدار السنوات الأربع الماضية، حيث حققت إيرادات تراكمية بلغت 42 مليون دولار أمريكي، وجمعت تمويلاً بقيمة 9,2 مليون دولار أمريكي، إضافة إلى توفير 524 فرصة عمل.
ويدرك القائمون على البرنامج مدى التأثير الإيجابي لأنشطة رائدات الأعمال على الاقتصاد الإماراتي، حيث يشكل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة نحو 63,5% من الاقتصاد غير النفطي للدولة، ونحو نصف هذه الشركات مملوكة لرائدات الأعمال. ولذلك يقدم البرنامج لرائدات الأعمال المشاركات مجموعة من ورش العمل التفاعلية والدورات التدريبية، إضافةً إلى فرص الإرشاد الشخصي والتواصل وبناء العلاقات، بما يضمن تزويدهن بالمعرفة الضرورية والأدوات والعلاقات اللازمة لتوسيع نطاق أعمالهنّ.

12 شركة إماراتية

واحتفالاً بالشراكة الممتدة لأربع سنوات بين البعثة الأمريكية إلى دولة الإمارات ومنصة ستارت إيه دي، رحبت نسخة البرنامج لهذا العام بمشاركة 12 شركة إماراتية، وهي:
بوك إيندس: هي منصة عبر الإنترنت يمكن للعملاء من خلالها شراء مجموعة متنوعة من الكتب المستعملة بأسعار مناسبة، أو بيع كتبهم المستعملة.
إيزي هيلث: هي منصة رعاية وقائية متكاملة، تقدم حلولاً تكنولوجية متطورة للاستشارات الطبية، إلى جانب وضع برامج للوجبات الصحية وتدريبات اللياقة البدنية والرعاية الطبية الشاملة.
بيبي سبا: هو أول منتجع صحي للأطفال في دبي، يقدم مجموعة مختارة من العلاجات لتعزيز النمو البدني والمعرفي لدى الأطفال.
هوكد: هو مطعم للمأكولات البحرية يحظى بشهرة متنامية بين عشاق الطعام وخبراء التذوق من مختلف أنحاء العالم، بفضل اعتماده على المأكولات البحرية الطازجة عالية الجودة.
مطبخ الزهراء: هو مطعم متخصص بتقديم المأكولات المحلية، ويعتمد على استخدام مكونات مستوردة من مصادر مسؤولة ودون استعمال أية إضافات أو مواد حافظة.
وينيفريد ميلز: دار أزياء وموقع إلكتروني مقره دبي، يتخصص بأزياء السيدات ويقدم خدمات الخياطة حسب الطلب.
وردة الفانيليا: هو مقهى يقدم أصناف متخصصة من القهوة مع الحلويات اللذيذة وباقات الزهور حسب الطلب.
هاي ستريت ريسورسز: هي شركة متخصصة بالمواهب التنفيذية، تقدم خدمات احترافية للأبحاث المتعلقة بالمواضيع التنفيذية واستشارات الموارد البشرية.
إنستاجلام: هو تطبيق عبر الإنترنت للهواتف يقدم خدمات الجمال والمكياج حسب الطلب، إلى جانب دليل خاص لمحترفي التجميل.
ديستينكت ليرنرز: مركز مخصص لمساعدة الأطفال على مواجهة صعوبات التعلم من خلال توفير خدمات التدريس عبر الإنترنت، وعلاج اضطرابات التعلم، مثل عسر القراءة والحساب.
كريمز ديزيرتس: هو محل حلويات يقدم مجموعة من أشهى الأصناف المحضّرة يدوياً والمستوحاة من المناظر الطبيعية لدولة الإمارات وروائحها ونكهاتها التقليدية.
يلا كمبوتشا: يتخصص هذا المقهى في تحضير كمبوتشا، وهو مشروب صودا طبيعي، وتقديمه مع الشاي والأعشاب والتوت والفواكه المجففة.
وقالت داليا أودين، رئيسة قسم الشؤون العامة في القنصلية الأمريكية في دبي: فخورون بمواصلة التعاون مع جامعة نيويورك أبوظبي ومنصة ستارت إيه دي وشركة تمكين لاستضافة برنامج أكاديمية رائدات الأعمال في دولة الإمارات، الذي يُعد البرنامج الرائد لتمكين السيدات اقتصادياً لدى وزارة الخارجية الأمريكية، حيث قدم خدماته لأكثر من 25 ألف رائدة أعمال في 100 دولة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4m3muxjx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"