عادي

ألمانيا تشدد إجراءاتها قبل انطلاق يورو 2024

12:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متابعة: ضمياء فالح
ألقت شرطة مكافحة الإرهاب الألمانية القبض على شخص (23 عاماً) بتهمة الاشتباه في انتمائه لتنظيم داعش الإرهابي، بعد الكشف عن تقدمه لوظيفة حارس أمن في بطولة يورو التي تستضيفها ألمانيا يوم الجمعة المقبل.
ووفق التقرير، اسم المشتبه فيه هو سفيان. ت، وأراد العمل في منطقة المشجعين خارج ملاعب يورو لكن عند مراجعة السلطات ملفه الأمني عرفت أنه في قائمة المشتبه فيهم بالانتماء للتنظيم الإرهابي ما دفع شرطة مدينة كولون للقبض على الشخص الذي يحمل الجنسيات الألمانية والمغربية والبولندية في مطار كولون بون.
وألقت الشرطة القبض على المتهم وشقيقته ووالدته وصادرت الهواتف و2500 يورو أثناء توجههم لرحلة بدون عودة لإسطنبول التركية الشهر الماضي وتم مصادرة الأجهزة اللوحية والهواتف في منزله.
وكشف مصدر أمني عن تقدم المتهم للعمل في الطواقم الأمنية لمناسبات ألمانية أخرى مثل سباق نوربرغرنغ 24 ساعة ومهرجان روك أم رنغ الموسيقي على نفس الحلبة.
وقالت والدة المتهم في التحقيقات إن العائلة كانت متوجهة لأداء فريضة الحج ثم تكملة الرحلة للرياض لكن السلطات الألمانية تريد التأكد من كل شاردة وواردة بعد تقارير عن محاولة داعش إفساد البطولة وانتدبت 22 ألف عنصر لحماية الحدود والملاعب ومناطق المشجعين والمطارات ومحطات القطار كما منعت الطواقم الأمنية من أخذ إجازة طوال أيام البطولة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/92exp99w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"