عادي

واشنطن تستأنف إيصال المساعدات لغزة عبر الرصيف المؤقت.. وتنفي استخدامه لتحرير الرهائن

10:23 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
واشنطن تستأنف إيصال المساعدات لغزة عبر الرصيف المؤقت.. وتنفي استخدامه لتحرير الرهائن
غزة - (أ ف ب)
أعلن الجيش الأمريكي أنّه استأنف السبت إيصال المساعدات الإنسانيّة لسكّان غزّة عبر الرصيف المؤقّت الذي بنته الولايات المتحدة، نافياً أن يكون هذا الميناء العائم قد استُخدم لتحرير الرهائن الإسرائيليّين الأربعة من مخيّم النصيرات، في عمليّة قالت حركة حماس إنّها أسفرت عن سقوط أكثر من 210 قتلى فلسطينيين.
وقال الجيش الأمريكي إنّه سلّم عبر الميناء الذي أصلِح بعد تضرّره إثر عاصفة، ما يقرب من 500 طن من المساعدات الإنسانيّة الأساسيّة إلى 2,4 مليون نسمة يواجهون خطر المجاعة.
وذكر الجيش الأمريكي في بيان أنّ «مرفق الرصيف الإنساني، بما في ذلك معدّاته وأفراده، لم يتمّ استخدامهم في عمليات إنقاذ الرهائن السبت في غزّة. لقد استخدم الإسرائيليون المنطقة الواقعة جنوب المرفق لإعادة الرهائن بأمان إلى إسرائيل. وأيّ ادعاء بخلاف ذلك هو زائف. تمّ إنشاء الرصيف المؤقت على ساحل غزة لغرض واحد محدّد، هو المساعدة في نقل المساعدات الإضافيّة المنقذة للحياة التي تشتد الحاجة إليها في قطاع غزة».
كما نفى الجيش الإسرائيلي أن يكون جنود أمريكيون قد شاركوا على الأرض في إطلاق سراح الرهائن، وذلك بعد تقارير صحفية بشأن دعم الولايات المتحدة هذه العمليّة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/djhhprxk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"