عادي

رضوى الشربيني تكشف مواصفات الرجل النرجسي

15:53 مساء
قراءة دقيقتين
رضوى الشربيني

القاهرة- نادية سليمان

تناولت الإعلامية رضوى الشربيني، في برنامجها «هي وبس» تفاصيل العلاقات العاطفية بين الرجل والمرأة، وقدمت خلالها نصائح مهمة للفتيات، حيث تضمنت الفقرة أسئلة متنوعة من جمهور البرنامج، وكان من بينهم سؤال من إحدى المتابعات عن كيفية اكتشاف الرجل النرجسي.

وأوضحت أن الرجل النرجسي يجعل الفتيات من حوله تقع في حبه، ويتباهى بذلك ولا يكتفي بفتاة واحدة، من أجل أن يمثل نوعاً من الضغط النفسي على الفتاة في حياته بأنها أقل ممن حولها، فتظل في صراع دائم لكيلا تخسر وجوده بجانبها، مضيفة أن ذلك الرجل يواصل مدحه لنفسه بشكل مستمر بصفات إيجابية مثل «الجدعنة، الرجولة، الشهامة»، ليعطي الثقة لنفسه.

وتابعت رضوى الشربيني، أن الرجل «التوكسيك» أو النرجسي دائماً ما يهتم بمظهره وأخلاقه مع جميع من هم حوله من أجل صورته الشخصية فقط.

وأشارت رضوى إلى أن من بين صفات الرجل النرجسي، حبه للحديث بشكل مبالغ فيه، واصفة إياه برجل الأقوال وليس الأفعال، إضافة لصفة الإسقاط وأنه يُدين الطرف الآخر في كل شيء حتى لا يشوه صورته الشخصية، وأنه لا يخطئ أبداً، لأنه يتغذى على ضحاياه من خلال إعطاء تفاصيل صغيرة من أجل بقاء الطرف الآخر فقط، مشددة على أنه لا يقبل الهزيمة وأن يتركه أحد.

واختتمت الإعلامية رضوى الشربيني نصائحها في كيفية الابتعاد عن الرجل النرجسي أو التوكسيك من خلال الانسحاب المفاجئ، لأن ذلك سيجعل صورته تهتز أمام نفسه، موجهة نصيحة مهمة للفتيات بضرورة الاعتزاز بأنفسهن.

يذكر أن الإعلامية رضوى الشربيني قامت مؤخراً بمبادرة إنسانية، من خلال برنامجها «هي وبس»، بتوزيع 20 فستان زفاف للفتيات، إضافة لعدد كبير من «الشبكة»، إيماناً منها بمساعدة الشباب على الزواج والإقبال عليه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/tpp768u6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"