عادي
خلال شهر يونيو.. وتزامناً مع العيد وبدء الصيف

موسم السفر يرفع طاقة مطارات الإمارات 11%

22:28 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: أنور داود

وضعت شركات الطيران العاملة في مطارات الإمارات نحو 7.15 مليون مقعد على الرحلات الدولية المغادرة، خلال شهر يونيو/حزيران الحالي، مما يمثل نمواً بنسبة 11.1%، مقارنة مع 6.44 مليون مقعد خلال نفس الفترة من العام الماضي، تزامناً مع عطلة عيد الأضحى وبدء الإجازة الصيفية، وذلك وفقاً لبيانات مؤسسة «أو إيه جي» الدولية المزودة لبيانات المطارات وشركات الطيران.

وأظهرت البيانات أن المطارات الإماراتية تستحوذ على نحو 33.8% من إجمالي السعة المقعدية المجدولة على الرحلات الدولية المغادرة من منطقة الشرق الأوسط، والتي بلغت نحو 21.10 مليون مقعد مجدول خلال شهر يونيو الجاري.

وتصدرت الإمارات السعة المقعدية في الشرق الأوسط بحسب بيانات المؤسسة الدولية، فيما احتلت السعودية المركز الثاني على مستوى المنطقة بنحو 6.68 مليون مقعد، تليها قطر بنحو 2.7 مليون مقعد.

أما على صعيد المطارات، فقد جاء مطار دبي في المركز الأول بنحو 4.94 مليون مقعد، بنمو 6.5% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، يليه مطار الدوحة بـ2.7 مليون مقعد، ومطار جدة في المركز الثالث بنحو 2.4 مليون مقعد.

وذكرت البيانات أن مساري القاهرة - جدة ودبي - الرياض، حلا ضمن قائمة أكثر 10 مسارات دولية ازدحاماً في العالم. حيث جدولت شركات الطيران نحو 506.8 ألف مقعد على خط القاهرة - جدة، خلال شهر يونيو الجاري، ليأتي في المركز الثاني عالمياً من حيث أنشط خطوط الطيران، بينما جاء خط دبي - الرياض في المركز الثامن عالمياً بنحو 358.3 ألف مقعد خلال يونيو.

وتعكس هذه البيانات النمو الكبير والملحوظ بحركة الطيران في المطارات الإماراتية.

الدولة تتصدر

1- مطار دبي 4.94 مليون مقعد

2- مطار الدوحة 2.7 مليون مقعد

3- مطار جدة 2.4 مليون مقعد

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3fhsrjjf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"