عادي
تعاون بين هيئة الثقافة والقيادة العامة

الأصول التراثية لدبي في حماية «شرطة العسس»

16:27 مساء
قراءة دقيقتين
اللواء عبدالله علي الغيثي ومنى فيصل القرق
  • * عبدالله الغيثي: ندعم المبادرات الإبداعية والابتكارية
  • * منى القرق: نوفر تجربة مميزة للزوار والسياح
وقّعت هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة»، مذكرة تعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي، بهدف تعزيز آفاق التعاون المشترك في مشروع تفعيل «شرطة العسس» في كل الأحياء التراثية والتاريخية التابعة للهيئة وتنسيق الجهود بين الطرفين لضمان تأمين هذه الأصول، ومنح زوارها تجارب ثقافية استثنائية عبر ما تشهده من مبادرات وفعاليات مبتكرة تهدف إلى التعريف بتاريخ الإمارة وترسيخ القيم وتعزيز الهوية الوطنية في نفوس أبناء المجتمع.
وتعكس المذكرة حرص «دبي للثقافة» والقيادة العامة لشرطة دبي على تطبيق مبادئ حكومة الإمارة المتعلقة بتفعيل التواصل بين الجهات والمؤسسات المحلية وتبادل أفضل الممارسات والتجارب المختلفة بما يدعم تحقيق رؤى دبي وطموحاتها، إلى جانب تكامل جهودهما الرامية إلى رفع مستوى جودة الحياة في المجتمع، من خلال نشر عناصر شرطة العسس في الأحياء التراثية، ومن بينها حي الشندغة التاريخي وقرية حتا التراثية.
وقال اللواء عبدالله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات بشرطة دبي: «تسعى القيادة العامة دائماً إلى تعزيز التواصل البناء وتحقيق التوجهات الحكومية الداعية إلى العمل التكاملي الذي يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للجهات، وضمان تحقيق تطلعات الحكومة والقيادة الرشيدة في كل الجوانب بما فيها القيم والهوية الوطنية والإرث الثقافي. ويأتي هذا التعاون ترجمة لهذه التطلعات، ودعماً للجهود التي تقوم بها الإمارة في مجال المبادرات والفعاليات الإبداعية والابتكارية التي تعرّف المجتمع والزوار بإرث دبي الثقافي».
ولفتت منى فيصل القرق، المدير التنفيذي لقطاع الثقافة والتراث في «دبي للثقافة» إلى حرصها على مد جسور التعاون والتنسيق مع مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية في دبي، ما يدعم جهود الهيئة في إدارة الأماكن التراثية والتاريخية وإبراز ملامح التراث المحلي وحفظه وتوسيع حضوره على الساحة العالمية.
وقالت: «تعد المواقع التراثية والتاريخية معالم مهمة تبرز هويتنا الوطنية وتراثنا وأصالتنا، وهي شاهدة على نمو إمارة دبي وتطورها على مدى عقود طويلة، وتُبرز شراكتنا مع القيادة العامة لشرطة دبي، أهمية شرطة العسس التي تمثل تقليداً حياً في الإمارة يعود لأكثر من نصف قرن، ما يسهم في توفير تجربة ثقافية مميزة للزوار والسياح، ويثري الفعاليات الوطنية التي تستضيفها مرافق وأصول الهيئة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jywc3jap

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"