عادي

«غير مسجلين لدينا».. الداخلية المصرية تحسم الجدل حول الحجاج المفقودين

21:17 مساء
قراءة دقيقتين
«غير مسجلين لدينا».. الداخلية المصرية تحسم جدل الحجاج المفقودين

صرّح مصدر أمني ببعثة الحج المصرية بعدم وجود مفقودين من الحجاج المصريين (القرعة – السياحة – التضامن) المسجلين ضمن المنظومة الخاصة بالبوابة المصرية الموحدة للحج.

وأكدت وزارة الداخلية المصرية، في بيان رسمي عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء، أن المفقودين غادروا البلاد لأداء فريضة الحج بمعرفتهم الشخصية، وأنه يتم حالياً تفويج آخر دفعة من الحجاج من مشعر منى إلى فنادق الإقامة في مكة المكرمة.

في السياق نفسه، أكدت وزارة الخارجية المصرية في وقت سابق من يوم الثلاثاء، أنها تبذل جهوداً مكثفة بالتنسيق مع السلطات السعودية، لمتابعة عمليات البحث عن المصريين المفقودين أثناء أداء مناسك فريضة الحج، وما تواتر عن وقوع أعداد من الوفيات خلال موسم الحج الحالي.

وصرّح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن السفارة المصرية في الرياض قامت بإيفاد بعثة قنصلية إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة للوقوف على تطورات الوضع الراهن، ومتابعة جهود البحث عن كافة المفقودين من المصريين بالتنسيق مع السلطات السعودية.

وأيضاً إجراء الزيارات الميدانية للمستشفيات والمراكز الطبية التي يوجد فيها مصريون للاطمئنان على أوضاعهم والتأكد من حصولهم على الرعاية الطبية اللازمة، إضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بنقل جثامين الذين وافتهم المنية، ويرغب ذووهم في إعادة جثامينهم إلى مصر.

وشدد على أن البعثة القنصلية تقوم بالتنسيق الدائم والمستمر في هذا الشأن مع بعثة الحج الرسمية المصرية بالمملكة العربية السعودية.

في السياق نفسه، أوضح أبو زيد بأن القنصلية المصرية في جدة قامت بتدشين غرفة طوارىء تعمل على مدار اليوم، لاستقبال الشكاوى ممن انقطعت الاتصالات بينهم وبين ذويهم في مكة المكرمة أو المدينة المنورة أو المشاعر المقدسة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zm8cey4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"