عادي

30 دقيقة لموافقة دخول اليخوت السياحية إلى مصر

15:18 مساء
قراءة دقيقتين
30 دقيقة لموافقة دخول اليخوت السياحية إلى مصر
30 دقيقة لموافقة دخول اليخوت السياحية إلى مصر
30 دقيقة لموافقة دخول اليخوت السياحية إلى مصر
30 دقيقة لموافقة دخول اليخوت السياحية إلى مصر

القاهرة:«الخليج»

أعلنت وزارة النقل في مصر أن إصدار الموافقة على برنامج زيارة اليخوت السياحية أصبح يتم من طريق النافذة الرقمية الواحدة لليخوت الأجنبية، خلال 30 دقيقة فقط، بدلاً من 15 – 30 يوماً، كما كان يتم في الماضي.

وأصدر قطاع النقل البحري، التابع لوزارة النقل المصرية، بياناً الخميس، كشف فبه عن الإجراءات التي يتم تنفيذها حالياً، لتعظيم سياحة اليخوت في مصر، من خلال تبسيط وتسريع الإجراءات الخاصة بوصول ومغادرة اليخوت الأجنبية للموانئ والمراين السياحية.

وأشار قطاع النقل البحري، إلى أنه تم إنشاء نافذة رقمية واحدة لليخوت الأجنبية لتبسيط الإجراءات، بحيث تتولى وزارة النقل إدارة وتشغيل تلك الاجراءات، والإشراف عليها، موضحة أن هذه النافذة، عبارة عن موقع إلكتروني على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت يستطيع من خلالها مالك اليخت أو من ينوب عنه الحصول على الموافقة بشكل بسيط وسريع.

وأوضح أنه يتم عبر الموقع الإلكتروني ادخال بيانات اليخت والركاب، ورفع المستندات والوثائق المطلوبة، وميعاد الوصول والميناء المطلوب الرسو فيه، وبرنامج الرحلة بالكامل، مثلما يتم في الدول الرائدة في هذا المجال، وتقوم النافذة الرقمية بإرسال كل البيانات آلياً إلى الجهات المعنية لمراجعة البيانات والمستندات والمقابلات المطلوبة، وإرسال موافقاتها إلى موقع النافذة الرسمي بقطاع النقل البحري، لإصدار موافقة واحدة على برنامج الزيارة، وذلك خلال 30 دقيقة. كما يتم إصدار فاتورة واحدة لليخت الأجنبي يتم تحصيلها إلكترونياً من خلال النافذة بالدولار الأمريكي، علما أن إنهاء الإجراءات الخاصة باليخوت السياحية الأجنبية كان يتطلب سابقا فترة من 15 – 30 يوماً.

وأكد القطاع أنه تم وضع رابط بموقع النافذة الرقمية الواحدة لليخوت الأجنبية للمواقع الرسمية، لكل من إدارة الجوازات والهجرة والجنسية، للحصول على تأشيرة إلكترونية لدخول الركاب الموجودين على متن اليخت، وكذلك للموقع الرسمي لهيئة قناة السويس، لإتمام إجراءات عبور اليخت الأجنبي للمجرى الملاحي الدولي للقناة، إذا كان ضمن برنامج الرحلة لليخت، وطبقاً لموقع المغادرة وموقع الوصول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y773af5u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"