عادي

السحابة السيادية الأوروبية

22:00 مساء
قراءة دقيقتين
رؤى

«ذا إيكونوميك تايمز»

السحابة السيادية الأوروبية، مفهوم يهدف إلى توفير بنية تحتية آمنة وموثوقة للحوسبة السحابية للشركات والمؤسسات الأوروبية، وهي مصممة لضمان سيادة البيانات والخصوصية والامتثال للوائح حماية البيانات الأوروبية، مثل اللائحة العامة لحماية البيانات.

وإحدى السمات الرئيسية للسحابة السيادية الأوروبية هي، أنها تم إنشاؤها وتشغيلها من قبل مقدمي الخدمات الأوروبيين، ما يضمن تخزين البيانات ومعالجتها داخل الاتحاد الأوروبي. ويساعد ذلك على معالجة المخاوف المتعلقة بسيادة البيانات والمخاطر المحتملة المرتبطة بتخزين البيانات في الولايات القضائية الأجنبية.

جانب آخر مهم من السحابة السيادية الأوروبية هو، تركيزها على حماية البيانات والخصوصية. يُطلب من موفريها الالتزام بالمعايير واللوائح الصارمة لحماية البيانات، ما يضمن التعامل مع بيانات العملاء بطريقة آمنة ومتوافقة.

وباستخدامها، يمكن للشركات والمؤسسات الاستفادة من حماية البيانات والخصوصية المحسنة، بالإضافة إلى تحسين الامتثال للوائح حماية البيانات الأوروبية. يمكن أن يساعد ذلك على بناء الثقة مع العملاء والشركاء، فضلاً عن تقليل مخاطر اختراق البيانات والغرامات التنظيمية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للسحابة السيادية الأوروبية أن تساعد على دعم التحول الرقمي للشركات الأوروبية من خلال توفير بنية تحتية آمنة وموثوقة للحوسبة السحابية تلبي الاحتياجات الفريدة للمنظمات الأوروبية. ومن الممكن أن يساعد ذلك على دفع الابتكار وتحسين الكفاءة وتمكين الشركات من المنافسة على نطاق عالمي.

السحابة السيادية الأوروبية مبادرة مهمة تهدف إلى تزويد الشركات والمؤسسات الأوروبية ببنية تحتية آمنة وموثوقة للحوسبة السحابية تعطي الأولوية لحماية البيانات والخصوصية والامتثال للوائح الأوروبية. ومن خلال الاستفادة منها، يمكن للشركات تعزيز أمن بياناتها، وبناء الثقة مع العملاء، ودفع التحول الرقمي.

بشكل عام، تمثل خطوة مهمة نحو إنشاء نظام بيئي رقمي أكثر أماناً ومرونة في أوروبا، ومن المرجح أن تلعب دوراً رئيسياً في تشكيل مستقبل الحوسبة السحابية في المنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y9bmjpf3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"