عادي
تعمل على استمرارية النمو وتسريع التحول

«دلسكو»: 24% عجز المواهب في الإمارات والتدريب ملاذ الشركات

20:33 مساء
قراءة دقيقتين
إدارة فرق المبيعات
دبي: «الخليج»
قال ديفيد ستوكتون، الرئيس التنفيذي لمجموعة «دلسكو»، إن نسبة العجز في المواهب في دولة الإمارات تبلغ نحو 24%، مشيراً إلى أن الأغلبية العظمى من أصحاب الأعمال تدرك التأثير المتوسط إلى الكبير الذي سيحدثه هذا النقص على عملياتهم التجارية، وذلك وفقاً لتقرير أعدته شركة «زيورخ انترناشيونال لايف» في الشرق الأوسط.
وأضاف، يشكل النمو الملحوظ الذي تشهده المنطقة وشمال إفريقيا تحدياً بالنسبة للشركات فيما يتعلق بالبحث عن المواهب، وخاصة في المجالات التي تتطلب مهارات متخصصة، حيث يوجد نقص ملحوظ، لاسيما التي تمتلك مجموع المهارات الأساسية لشغل المناصب الرئيسية.
وأوضح ستوكتون لـ«الخليج»، أنه ولمواجهة هذا التحدي بفعالية، تبرز أهمية التوظيف والتدريب المتخصص، لتمكين الشركات من العثور على المواهب المناسبة لتسهيل التحول واستمرارية النمو مشيراً، إلى أن «دلسكو للتعهيد» توفر القوى العاملة المتخصصة في الطيران بوظائف: السائقين ومناولي البضائع والمشغلين الميدانيين، كما تقدم تدريباً للقوى العاملة.
وتعمل على توسيع محفظتها الاستثمارية من خلال إجراء عمليات استحواذ رئيسية، وكان من أبرزها الاستحواذ على «باريسيما»، وهي شركة متخصصة في استقطاب المواهب ولها مكاتب في الإمارات والسعودية، وتقدم حلول الاستعانة بمصادر خارجية للوظائف الدائمة والمؤقتة بعقود.
وقال: إن الشركة توفر الكفاءات العالية وتلبي احتياجات القطاعات الديناميكية مثل: المطارات والبيع بالتجزئة والضيافة والخدمات اللوجستية وقطاع النفط والغاز ومرافق التصنيع والمنافذ التجارية والقوى العاملة الماهرة بمختلف القطاعات في دولة الإمارات.
وأشار إلى، أن «دلسكو» تقدم خدماتها وحلولها في أكثر من 70 دولة منها دولة الإمارات، وقد استحوذت على شركة «أدفانس غلوبال ريكروتمنت» ومقرها عاصمة إسكتلندا «إدنبرة» 2023 للتوظيف في مجال الطاقة.
وقال: إن «دلسكو» تعطي أولوية لتوسيع منشآت المعالجة في الإمارات مع إطلاق منشآت جديدة وتقديم خدمات عالية الجودة في إدارة النفايات بالمواءمة مع هدف الدولة المتمثل في صافي صفر نفايات بحلول 2050.
وأوضح، أن الشركة تعمل على التعاون بشكل وثيق وفعال مع المؤسسات والشركات الإماراتية، حيث تقدم حلولاً شاملة لأكثر من 2200 عميل بالدولة لمساعدتها على إرساء معايير الاستدامة أبرزهم: بلدية دبي وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم ومدينة إكسبو دبي وغيرهم.
واستطاعت الشركة إدارة أكثر من مليون طن من النفايات عبر منشأة فرز واسترداد المواد التي تقوم بفصل ما يقارب الـ36 نوعاً مختلفاً من المواد كما قامت منشأة إعادة تدوير مخلفات البناء والهدم في عجمان وأم القيوين بإعادة تدوير أكثر من 500000 طن من النفايات العام 2023، ما أدى إلى تجنب أكثر من 4500 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
وبالإضافة إلى ذلك، عالجت منشأة مخلفات الزيوت التابعة للشركة في جبل علي أكثر من 2000 طن من المواد 2023 وحافظت على أكثر من 45000 لتر من المياه في المنطقة، بالإضافة إلى إنتاج الوقود البديل المشتق من النفايات التي سيتم نقلها قريباً من مدينة إكسبو دبي إلى مدينة دبي الصناعية، كما يطرح متجر الشركة الإلكتروني مواد النفايات الضخمة في صورة أثاث وقطع ديكور وغيرها من المنتجات المعاد تدويرها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/t2wwe24f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"