عادي

كيف تحمي شعرك من أشعة الشمس الضارة؟

20:21 مساء
قراءة دقيقتين
كيف تحمي شعرك من أشعة الشمس الضارة؟

الشارقة: راندا جرجس

تُعد بصيلات الشعر من أكثر أجزاء الجسم معاناة في موسم الصيف، نتيجة تعرضها للأشعة فوق البنفسجية والحرارة والرطوبة التي تلحق بها الضرر، ما يؤدي إلى مشاكل مختلفة مثل التجعيد والتساقط والتلف والبهتان، وربما تنشأ التهابات في فروة الرأس بسبب التعرق المفرط.

• يشكل استهلاك الماء بمقدار 8 إلى 10 أكواب يومياً، أمراً ضرورياً للصحة العامة بشكل عام، والحفاظ على الشعر رطباً وصحياً، وتجنب الجفاف الذي يتسبب في تساقط الشعر.

• ينصح خبراء العناية بالشعر، بتغطيته من الشمس عند الخروج من المنزل، خاصة في أوقات الذروة بين العاشرة صباحاً والرابعة مساءً، لتوفير الوقاية اللازمة من التلف، ويمكن استخدام قبعة أو وشاح للحماية من الحرارة.

• تتسبب حرارة الصيف في تطاير الشعر، وبالتالي تقصف أطرافه، ويصبح أكثر عرضة للتساقط، ولذلك من الضروري قصه في الشهر مرة واحدة للتخلص من الشعر التالف.

• يفيد الحد من الإفراط في استخدام الشامبو على الشعر، في عدم إصابة الشعر بالجفاف والتلف، كما يجب اختيار نوع غسول لطيف إذا كانت البصيلات دهنية وفروة الرأس تميل إلى التعرق بشكل أكبر.

• يساعد تطبيق علاجات الترطيب العميق على الشعر مرة من كل أسبوع، في الحفاظ على قوته وحمايته من الحرارة والأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية، ويمكن عمل الترطيب في المنزل باستخدام المنتجات الطبيعية مثل: الأفوكادو والعسل وزيت جوز الهند.

• ينصح الخبراء بالحد من استعمال صبغات التلوين على الشعر خلال فصل الصيف، لأن الشعر الملون يكون أكثر عرضة للتغييرات في الموسم الحار، ويؤدي إلى مزيد من التلف، كما يجب تقنين استخدام الأدوات الساخنة كالمكواة وأجهزة فرد الشعر قدر الإمكان، حتى لا يزداد الضرر، كما ينصح خبراء العناية بإطلاق الشعر يجف في الهواء بدلاً من استخدام المجفف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xmwrdpy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"