عادي

شراكة بين «ألف للتعليم» و«معهد كينيا لتطوير المناهج» و«يونيسيف»

00:34 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: الخليج

أعلن كلّ من «ألف للتعليم»، و«معهد كينيا لتطوير المناهج»، و«منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)»، عن إبرام مذكرة تفاهم استراتيجية لدمج التعليم المتعلق بالتغيّر المناخي ضمن المنهاج التعليمي للمدارس العامة في كينيا، وتهدف الشراكة إلى تسخير إمكانات التكنولوجيا والتعليم الرقمي لرفد الأطفال، والشباب، والكوادر التعليمية، بالمعرفة والمهارات الضرورية لمواجهة أزمة المناخ.

وتشكل مذكرة التفاهم إطاراً للتعاون بين الجهات الثلاث لتطوير وتقديم دورة تعليمية شاملة في مجال التعليم المناخي، استكمالاً للمناهج المدرسية الحالية التي طورها «معهد كينيا لتطوير المناهج»، تحت إشراف وزارة التربية والتعليم في كينيا. وسيتم توفير هذا المحتوى التعليمي عبر «المنصة السحابية للتعليم في كينيا» (Kenya Education Cloud) التابعة للمعهد، وهي مبادرة للتعليم الرقمي على مستوى البلاد، تربط بين المدارس وموارد التعليم والتعلّم.

وأكد البروفيسور تشارلز أوشينغ أونغوندو، الرئيس التنفيذي لمعهد كينيا لتطوير المناهج، أهمية تزويد الطلبة بالمهارات الضرورية لمواجهة التحديات البيئية.

وقال جيفري ألفونسو، الرئيس التنفيذي ل«ألف للتعليم»: «يسرّنا إبرام هذه الشراكة مع «معهد كينيا لتطوير المناهج» و«يونيسيف» لتسهيل عملية دمج التغيّر المناخي في مناهج المدارس العامة في كينيا.

من جانبه، قال شاهين نيلوفر، الممثل الإقليمي ل«يونيسيف»: «يعكس تعاوننا مع «معهد كينيا لتطوير المناهج»، و«ألف للتعليم» التزامنا بإيجاد طرق جديدة ومبتكرة لتزويد الأطفال بالأدوات التي يحتاجونها في عالم اليوم.

أقيم حفل التوقيع في مقر «معهد كينيا لتطوير المناهج» في نيروبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/erxztct2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"