عادي
بنمو 10.5%

8.8 مليار درهم إيرادات غرف فنادق دبي في 5 أشهر

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: أنور داود

سجلت إيرادات الغرف الفندقية في دبي خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام 2024، حوالي 8.76 مليار درهم، مقارنة ب 7.93 مليار درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي، محققةً بذلك نمواً بنسبة 10.5%، وفقاً لتحليل «الخليج».

وبلغ عدد الليالي المحجوزة في فنادق دبي 18.34 مليون ليلة خلال الفترة ما بين يناير ومايو من العام الجاري، بزيادة نسبتها 4% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. ووصل متوسط العائد على الغرفة إلى 478 درهماً، في حين بلغ متوسط سعر الغرفة 563 درهماً، وذلك وفقاً لبيانات دائرة الاقتصاد والسياحة.

كما أظهرت البيانات أن متوسط العائد على الغرف الفندقية في دبي ارتفع بنسبة 7% ليصل إلى 478 درهماً، مقارنةً ب 448 درهماً خلال نفس الفترة من العام الماضي، ويأتي هذا الأداء القوي بدعم من زيادة تدفقات الزوار من مختلف الأسواق العالمية.

وبحسب بيانات دائرة الاقتصاد والسياحة، ارتفع إجمالي الطاقة الاستيعابية في فنادق دبي إلى نحو 150.2 ألف غرفة فندقية بنهاية مايو، موزعة على 822 فندقاً ومنشأة للشقق الفندقية، مقارنةً ب 148.7 ألف غرفة فندقية ضمن 812 منشأة نهاية مايو 2023، مما يمثل نمواً بنسبة 1% في عدد الغرف الفندقية.

أداء مستقبلي

ونجحت فنادق دبي في الحفاظ على مسارها التصاعدي في جميع المؤشرات الرئيسية، والتي تشمل العائدات على الغرف الفندقية المتوفرة، ومعدل السعر اليومي، وعدد الليالي المحجوزة، والطاقة الاستيعابية للفنادق، وعدد المنشآت الفندقية.

وتظل توقعات الأداء المستقبلي للقطاع الفندقي في دبي، إيجابية مع استمرار هذا النهج التصاعدي، حيث يتوقع أن تستمر الزيادة في الطلب على الغرف الفندقية مدعومة بالفعاليات العالمية التي تنظمها المدينة، بالإضافة إلى مكانة دبي كوجهة سياحية مفضلة تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

ويعتبر هذا الأداء القوي دليلاً على التزام دبي بتعزيز قطاعها السياحي وتوفير تجارب استثنائية للزوار، مما يساهم في تعزيز مكانتها كواحدة من أبرز الوجهات السياحية على مستوى العالم. وتستمر دبي في تطوير بنيتها التحتية السياحية وتقديم خدمات عالية الجودة لضمان راحة ورضا الزوار، مما يعزز من فرص النمو المستدام للقطاع الفندقي في المستقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3maju7tp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"