عادي

«داماك» تزيد استثمارات الذكاء الاصطناعي بشركات عدة

23:27 مساء
قراءة دقيقتين
داماك

دبي: «الخليج»

أعلنت مجموعة «داماك»، التي تضم محفظة استثمارية متنوعة، وتتخذ من دبي مقراً لها، عن زيادة حجم استثماراتها في مجال الذكاء الاصطناعي، تماشياً مع رؤيتها الرامية إلى دعم وتبني أفضل حلول التكنولوجيا المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، والبنية التحتية الرقمية.

وضخت المجموعة استثمارات بقيمة 50 مليون دولار في الشركة الأمريكية الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي «أنثروبيك» (Anthropic)، لتكون أحد أبرز المستثمرين الرئيسيين، الذين اشتروا من بورصة العملات المشفرة «إف تي إكس». إلى جانب ذلك، استثمرت المجموعة في شركتي «xAI» الأمريكية الناشئة التي أسسها إيلون ماسك، وشركة ميسترال (Mistral) المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، والتي تتخذ من فرنسا مقراً لها، وتُعد واحدة من أفضل النظم والبرامج الأوروبية «مفتوحة المصدر».

ويحرص المكتب العائلي لـ «داماك» على تنويع استثماراته في عدد من القطاعات الرئيسية، حيث استثمر حتى الآن في أكثر من 70 صندوقاً استثمارياً ضمن استراتيجيات مختلفة، معززاً التزام المجموعة في دعم الابتكار والنمو ضمن قطاعات رئيسية عدّة. وتهدف من خلال التركيز على الذكاء الاصطناعي، إلى تعزيز دورها في تطوير نماذج الذكاء الاصطناعي الأساسية، والبنية التحتية الرقمية.

وقال حسين سجواني، مؤسس ورئيس مجلس إدارة المجموعة: «انطلاقاً من مكانتنا كشركة تستشرف المستقبل، فإننا ندرك أهمية زيادة استثماراتنا في مجال الذكاء الاصطناعي، بما يسهم في دفع عجلة النمو مستقبلاً. ويعكس استثمارنا المتزايد في هذا المجال، التزامنا بدعم وتطوير التقنيات الجديدة، بما يسهم في خلق فرص واعدة ضمن عدد من القطاعات».

وأضـــاف ســجـــوانـي: «متحمسون للغاية لأن نكون جزءاً مــن ثورة الذكاء الاصطناعي، وأن نسهم في نمو وتطور هذا القطاع الحيوي. إن استثماراتنا في شركات مثل «ميسترال» و«xAI» و«أنثروبيك»، تؤكد التزامنا بتعزيز الابتكار، والريادة في الجيل الجديد من التطور التكنولوجي».

وسلّطت دراسة أجرتها شركة «بي دبليو سي» PWC، الضوء على الآفاق الواعدة لقطاع الذكاء الاصطناعي، والتي تمكنه من إحداث ثورة في الإنتاجية، وتعزيز آفاق نمو الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد العالمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2je4cfce

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"