عادي

بايدن للديمقراطيين: سأواصل السباق الرئاسي وأهزم ترامب

00:04 صباحا
قراءة دقيقتين
1
بايدن وجيل بايدن يسيران إلى البيت الأبيض بعد عودتهما من بنسلفانيا (أ ف ب)

طالب الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الاثنين، النواب الديمقراطيين المجتمعين في واشنطن بدورة برلمانية جديدة إلى «الاتحاد» خلف ترشحه، الذي اهتز بعد مناظرته الفاشلة أمام منافسه دونالد ترامب منذ 10 أيام.

وقال بايدن إنه «ملتزم تماماً» بمواصلة السباق الرئاسي للتغلب على منافسه الجمهوري دونالد ترامب. وكتب الرئيس الأمريكي بايدن للمشرِّعين بعد عودتهم إلى واشنطن عقب عطلة الرابع من يوليو/تموز: «رغم التكهنات في الصحافة وأماكن أخرى، تصميمي ما زال قوياً للاستمرار في السباق»، معتبراً في رسالة إلى البرلمانيين أنه «آن الأوان للاتحاد للمضي قدماً كحزب موحد وإلحاق الهزيمة بدونالد ترامب». وأعرب عن ثقته في أن الناخبين لايزالون يدعمونه رغم القلق من سِنِّه بعد أدائه السيّئ في المناظرة.

وقال بايدن في برنامج تلفزيوني على شبكة «إم إس إن بي سي» إنه عقد تجمعات انتخابية عدة بعد المناظرة «للتأكد من أنني كنت على حق، وإن الناخب العادي لا يزال يريد جو بايدن، وأنا واثق أنهم يريدون ذلك».

وهاجم بايدن المتمردين في حزبه قائلاً: «هؤلاء الذين يعتقدون أنه يجب ألّا أترشح فليتحدوني، في مؤتمر الحزب» الديمقراطي في أغسطس/آب.

وأضاف «لا يهمني ما يفكر فيه أصحاب الملايين»، وقال إنه على قناعة بأنه سيحصل على دعم «الناخب العادي» ويرى في نتيجة الانتخابات التشريعية الفرنسية نافذة أمل.

وفي تعقيبه على الانتخابات الفرنسية قال بايدن إن «فرنسا رفضت التطرف» في الانتخابات التشريعية، والديمقراطيون «سيرفضونه أيضاً» في الولايات المتحدة خلال الانتخابات الرئاسية، مضيفاً «لم أعرف في حياتي مرشحاً أكثر تطرفاً» من دونالد ترامب.

ومع ذلك، تتواصل الضغوط لسحب ترشّحه للرئاسة، لكن الديمقراطي البالغ من العمر 81 عاماً، لا يظهر أي نية للاستسلام، بل يعمل بأقصى جهده في حملته الانتخابية.

وقال عدد من أعضاء الحزب الديمقراطي في مجلس النواب لزعيم الأقلية حكيم جيفريز في مكالمة هاتفية، إن بايدن يحتاج إلى التنحي عن حملة إعادة انتخابه للولاية الثانية.

ووفقاً لشبكة «سي إن إن»، أجرى جيفريز المكالمة لجس نبض الأعضاء البارزين بعد أداء بايدن السيئ في المناظرة أمام ترامب، وكانت المكالمة، التي عقدت قبل عودة المشرعين إلى واشنطن هذا الأسبوع، مليئة بالقلق العميق بشأن الضرر المحتمل للتذكرة الديمقراطية، وكيف يُعَرِّض ذلك فرص الحزب في استعادة الأغلبية في مجلس النواب للخطر.

ووفقاً لمصدر للشبكة الأمريكية، لم يشارك زملاء جيفريز موقفه بشأن مسألة ما إذا كان ينبغي لبايدن الاستمرار في الترشح لإعادة انتخابه، وأشار المصدر إلى أن عدد المشرعين الذين قالوا صراحةً إن بايدن ينبغى ألّا يكون المرشح الديمقراطي أكبر من عدد الذين تحدثوا لصالحه للبقاء.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/28a8hr5p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"