عادي

سلطان يأمر بتعويض المحال المتأثرة بحريق سوق الشريعة في الذيد

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
سلطان يوجه بتوفير محال بديلة للمتأثرة بحريق سوق الشريعة في الذيد

الشارقة: «الخليج»

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، هيئة تنفيذ المبادرات «مبادرة»، بسرعة توفير محال بديلة للمحال التي تأثرت فجر أمس الخميس بحريق في سوق الشريعة بمدينة الذيد، على أن تكون جاهزة خلال 3 أيام، ومكتملة التجهيزات والتأثيث والأرفف والتكييف.

وأمر صاحب السمو حاكم الشارقة «مبادرة» بسرعة إنجاز السوق الدائم الذي سيحتوي على أكثر من 60 محلاً تجارياً مبنياً من الخرسانة والصاروج ليحل محل السوق القديم الذي كان قد بني بشكل مؤقت من سعف النخيل، وكان عدد محاله 16 محلاً فقط. ووجه سموه بتعويض أصحاب المحال المتأثرة بمحال جديدة في السوق الجديد، وبتعويضهم عن خسائرهم بمبالغ مالية مجزية.

أُعلن عن توجيه سموه خلال برنامج الخط المباشر الذي يبث عبر إذاعة وتلفزيون الشارقة.

الجدير بالذكر أن فرق هيئة الدفاع المدني في الشارقة تمكنت من السيطرة على حريق نشب في عدد من أكشاك القرية التراثية بمدينة الذيد، فجر أمس الخميس، من دون وقوع إصابات.

وتفصيلاً، قال العميد سامي النقبي، مدير عام الهيئة: ورد بلاغ من غرفة العمليات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، في تمام الساعة 3:14 فجراً، يفيد بوقوع حادث حريق في القرية التراثية بمدينة الذيد، وعليه انتقلت فرق الدفاع المدني للموقع، وباشرت على الفور التعامل مع الحريق، وتمكنت من السيطرة عليه في وقت قياسي من دون وقوع إصابات بشرية، وحالت جهود رجال الدفاع المدني من دون انتقال ألسنة اللهب لباقي الأكشاك المجاورة، حيث تم تسليم الموقع للمختبر الجنائي لمعرفة أسباب الحادث.

من جهة أخرى، أصدر صاحب السمو حاكم الشارقة، مرسوماً أميرياً بشأن نقل وتعيين رئيس لدائرة شؤون البلديات في إمارة الشارقة.

وبحسب المرسوم يُنقل عمر خلفان بن حريمل الشامسي إلى دائرة شؤون البلديات في إمارة الشارقة ويُعين رئيساً للدائرة، ويكون عضواً في المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.

كما أصدر صاحب السمو حاكم الشارقة مرسوماً أميرياً بشأن ترقية وتعيين رئيس لدائرة الموارد البشرية في إمارة الشارقة.

وبحسب المرسوم يُرقى عبد الله إبراهيم الزعابي إلى درجة رئيس دائرة على نظام الوظائف الخاصة في حكومة الشارقة، ويُعين رئيساً لدائرة الموارد البشرية وعضواً في المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.

كما أصدر صاحب السمو حاكم الشارقة مرسوماً أميرياً بشأن استبدال عضو في مجلس إدارة صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي.

وبحسب المرسوم يُستبدل بعضو مجلس إدارة صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي عمر خلفان بن حريمل الشامسي، العضو عبد الله إبراهيم الزعابي رئيس دائرة الموارد البشرية في إمارة الشارقة، ويكمل العضو الجديد مدة عضوية سلفه.

فيما أصدر سمو الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، قراراً بشأن ترقية وتعيين مدير لدائرة الموارد البشرية في إمارة الشارقة.

ووفقاً لقرار المجلس التنفيذي يُرقى ماجد حمد خلفان المري إلى درجة مدير دائرة على نظام الوظائف الخاصة في حكومة الشارقة، ويُعين مديراً لدائرة الموارد البشرية في إمارة الشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n97829n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"