عادي
ديوكوفيتش يقصي نادال من الدور الثاني لمنافسات التنس

المطروشي وشفيلي يظهران على مسرح أولمبياد باريس اليوم

00:05 صباحا
قراءة 3 دقائق
تدريبات يوسف المطروشي
أحمد الريسي
ديوكوفيتش ونادال

باريس: أحمد جمال الدين

يستكمل اليوم الثلاثاء وفد الإمارات الرياضي مشواره ضمن فعاليات النسخة ال33 من دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس.

ويخوض يوسف المطروشي، سبّاح منتخبنا الوطني، سباق 100 متر حرة بمشاركة 79 سبّاحاً، في حين يلاقي طلال شفيلي لاعب منتخب الإمارات الوطني للجودو نظيره بطل بورتوريكو غانديا ادريان بوزن تحت 81 كجم ضمن منافسات الدور التمهيدي.

وأنهى السبّاح يوسف المطروشي استعداداته للمشاركة في سباق 100 متر حرة عقب تنفيذ البرنامج التدريبي المحدد من مروان الحتاوي مدرب منتخبنا الوطني للسباحة والذي ضم جوانب عدة؛ منها التركيز على الناحية الذهنية والنفسية، والتدريب أكثر من مرة على مسبح المنافسات قبل الموعد الرسمي للمسابقة.

  • تحضيرات جيدة

وقال المطروشي: مضت التحضيرات لدورة الألعاب الأولمبية بباريس بصورة جيدة للغاية مع فريق الجامعة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال هذا الصيف، وكانت لديّ خطة تدريبية محددة من يوم وصولي حتى موعد السباق بتاريخ 30 من الشهر الجاري، وقد شملت الخطة جلسات في التمارين الهوائية والسرعة، إضافة إلى تدريبات أساسية وتنشيطية، مع التركيز على عناصر السباق المحددة مثل الانطلاقة، وتمضي تدريباتي بوتيرة مميزة، وتأقلمت مع المسبح الذي سيشهد إقامة المنافسات بشكل سريع.

وكان وفد الإمارات الرياضي قد استهل مشاركته في أولمبياد باريس 2024 بمشاركة بشيرات خرودي لاعبة منتخبنا الوطني للجودو التي خرجت من دور ال16 بخسارة من نظيرتها الألمانية ماشا بالهاوس صاحبة برونزية بطولة العالم بأبوظبي 2024، كما أنهى نارمند بيان لاعب منتخبنا الوطني للجودو مشاركته في الحدث بخروجه من دور ال32 بوزن تحت 66 كجم أمام اللاعب المخضرم الكوري الجنوبي ان بول، فيما اختتمت مها الشحي سبّاحة منتخبنا الوطني مشوارها بالدورة في المركز ال28 بسباق 200 متر حرة بالترتيب العام للجولات الأربع بزمن وقدره 2:17.17 دقيقة، عقب تحطيم رقمها الشخصي السابق (2:17.37).

  • قفزة نوعية

أكد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، أن رياضة الفروسية حققت قفزات نوعية وإنجازات استراتيجية وتطوراً ملموساً، وطفرة كبيرة بدعم ورعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، واهتمامه بتقديم الدعم اللامحدود لتطوير هذه الرياضة في الدولة، وتمكين أبناء وبنات الإمارات من أفضل المهارات والممارسات لتحقيق التنافسية العالمية.

وأثنى رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق على دعم الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، مالك ومؤسس إسطبلات الشراع، لمنتخب قفز الحواجز، وتوفير متطلبات تميزه وإعداده قبل مشاركته في أولمبياد باريس 2024، كما ثمّن جهود إسطبلات الشراع في دعم إعداد الفرسان للبطولات الدولية.

وأضاف: «على مدى السنوات الماضية، كانت هناك مراحل متقدمة من التطور في المستوى والنتائج، حيث أسهمت العديد من العوامل في التطور الذي حققه فرسان قفز الحواجز من بينها الاحتكاك مع نخبة الفرسان والفرق العالمية من خلال البطولات التي استضافتها الدولة».

  • نادال يودّع

على خط آخر، أقصى الصربي نوفاك ديوكوفيتش غريمه الإسباني رافايل نادال 6-1 و6-4، من الدور الثاني لمسابقة التنس. وحقق ديوكوفيتش، حامل لقب 24 بطولة كبرى، فوزه ال31 على الماتادور الإسباني، علماً أنهما التقيا أول مرة على ملاعب رولان غاروس الترابية أيضاً في عام 2006.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4emsbn2u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"