عادي
بمشاركة 480 طالباً وطالبة

خدمة الأمين وفرجان دبي تختتمان المخيم الصيفي

23:59 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

اختتمت خدمة الأمين ومؤسسة فرجان دبي، فعاليات الموسم الثاني من «المخيم الصيفي» 2024، الذي استمر ثلاثة أسابيع، وحظي برعاية صندوق الفرجان، وهيئة تنمية المجتمع وهيئة الطرق والمواصلات بدبي، ومؤسسة صندوق المعرفة، وتعاونية الاتحاد، واستقطب 480 طالباً وطالبة بمراحل عمرية مختلفة.

وقدم المخيم الذي احتضنت فعالياته 3 مدارس في فرجان مردف والبرشاء وند الشبا، تجربة ترفيهية استثنائية تضمنت برامج، وورش عمل تفاعلية، إلى جانب لقاءات حوارية وعروض فنية وجولات وزيارات استهدفت استغلال أوقات الفراغ في الإجازة الصيفية في تعزيز مهارات المشاركين الذين ينتمون للفئات العمرية من 4 إلى 15 عاماً من كلا الجنسين.

وشهد اليوم الختامي للمخيم، تكريم الراعي الرئيسي «صندوق الفرجان»، والراعي المجتمعي هيئة تنمية المجتمع، وصندوق المعرفة، وهيئة الطرق والمواصلات وتعاونية الاتحاد، كما تم تكريم الجهات الداعمة وعدد من رواد الأعمال، والمتطوعين المتميزين.

وحظي المخيم ببرنامج نوعي تضمن عشرات من ورش العمل، و25 رحلة ترفيهية، حيث وفر بيئة آمنة وممتعة ساعدت الأطفال على تكوين صداقات جديدة والتفاعل مع أقرانهم، وعززت لديهم مهارات التواصل والعمل الجماعي، وعدداً من المهارات الحياتية مثل مهارات الطهي، والإسعافات الأولية، كما شاركوا في أنشطة استهدفت تعزيز النشاط البدني والصحي، فضلاً عن محاضرات للتوعية بأهمية التغذية السليمة والعادات الصحية، إضافة إلى تنمية المهارات الإبداعية. وقالت علياء الشملان، مدير «فرجان دبي»: «أسهمت فعاليات الموسم الثاني من المخيم في استثمار أوقات الأطفال عبر أنشطة مفيدة أسهمت في بناء قدراتهم وتطوير إمكاناتهم عبر ورش عمل تفاعلية وضمن بيئة إبداعية في مختلف المجالات، بهدف المساهمة في بناء جيل يمتلك القدرة على المشاركة الفعالة في المسيرة التنموية التي تشهدها دبي».

بدوره، قال عمر الفلاسي، المشرف العام على خدمة الأمين: «يتماشى المخيم مع رؤيتنا بدعم الفعاليات التي تعزز الانتماء للوطن والهوية الوطنية وترسخ التلاحم الاجتماعي وتؤصل الموروث الثقافي الشعبي في نفوس الأطفال والناشئة وتدمجهم في بيئة تساعدهم على اكتساب مهارات جديدة».

وشهد المخيم تنظيم ورش عمل بالشراكة مع القيادة العامة لشرطة دبي، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وهيئة دبي للطيران المدني، ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، ومجموعة موانئ دبي العالمية، ومركز إرادة للعلاج والتأهيل.

وقدم عدداً من الورش الفنية لتعليم الأطفال طرقاً متعددة للتعبير عن أنفسهم من خلال الريشة والألوان، وورش لتطوير المواهب في الموسيقى، والتصوير بالطائرات بدون طيار «الدرون»، وتعلم الصيد، والتزلج على الجليد.

وتدرب المشاركون على الإسعافات الأولية، وإرشادات السلامة من الحرائق، وطرق استخدام أدوات الإطفاء المنزلية، إضافة إلى نشر الوعي البيئي، وتعزيز روح الإبداع والابتكار لدى النشء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/n6vcjsy3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"