عادي
الحكومة الرقمية توضح شروط التقديم والكفالة

استعراض نظام التأشيرات وأهلية استحقاقها لدخول الإمارات

00:51 صباحا
قراءة دقيقتين
شعار الحكومة الرقمية

أبوظبي: عماد الدين خليل

استعرضت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات نظام التأشيرات وأهلية استحقاقها بالنسبة لمختلف الجنسيات، والمعايير العامة لمنح أذون الدخول إلى الدولة وشروط التقديم والكفالة.

وأضافت أنه لا يحتاج مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي إلى تأشيرة لدخول دولة الإمارات، ويمكن لبعض الجنسيات الحصول على تأشيرة عند الوصول، بينما تحتاج جنسيات أخرى لتقديم طلب تأشيرة مسبق للدخول.

وأوضحت أن الجنسيات التي لا تحتاج إلى تأشيرة أو إذن دخول ولا كفيل لزيارة دولة الإمارات هم مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي، ويمكن لهم دخول الدولة بعد إبراز جواز سفر صادر من إحدى دول المجلس، أو بطاقة الهوية بمجرد الوصول إلى أحد منافذ الدخول.

ودعت الأجانب في الخارج إلى الاطلاع على قائمة الدول التي لا يطلب من مواطنيها القيام بترتيبات مسبقة للحصول على تأشيرة دخول إلى دولة الإمارات، حيث يمكنهم الحصول عند وصولهم على تأشيرة دخول صالحة لمدة 30 يوماً مع فترة سماح للتمديد تبلغ 10 أيام، عبر موقع زوروا دبي من خلال الرابط https://www.visitdubai.com/ar/plan-your-trip/visa-information، وعبر موقع الاتحاد للطيران عبر الرابط https://www.etihad.com/ar-ae/fly-etihad/visas.

وأضافت أن هناك تأشيرة دخول لمدة 90 يوماً عند الوصول، ولا يلتزم مواطنو تلك الدول بالقيام بترتيبات مسبقة للحصول على تأشيرة دخول دولة الإمارات، حيث يمكنهم الحصول على تأشيرة لمدة 90 يوماً عند وصولهم، ويمكن الاطلاع على قائمة تلك الدول عبر موقع زوروا دبي https://www.visitdubai.com/ar/plan-your-trip/visa-information.

وأشارت إلى أنه يمكن لمواطني جمهورية الهند، الذين يحملون جواز سفر عادياً صالحاً لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ الوصول، ولديهم تأشيرة زيارة أو بطاقة إقامة دائمة صادرة من الولايات المتحدة الأمريكية أو تأشيرة إقامة في المملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي وصالحة لمدة لا تقل عن ستة أشهر، الحصول على تأشيرة دخول عند الوصول للإقامة في الدولة لمدة لا تزيد على 14 يوماً، ويمكنهم التقدم بطلب لتمديد إقامتهم لمدة 14 يوماً إضافية، لافته إلى أنه يتم طلب تلك التأشيرة من خلال الخدمات الذكية للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

ودعت إلى الاطلاع على أحكام التأشيرة لغير مواطني الولايات المتحدة - سفارة دولة الإمارات في واشنطن (الموقع باللغة الإنجليزية) وذلك عن طريق الرابط التالي: https://www.uae-embassy.org/visas-services/visas-for-non-us-citizens، مشيرة إلى أنه قد تتغير قوائم الدول المؤهل مواطنوها للحصول على تأشيرة عند الوصول من وقت إلى آخر، لذلك يرجى مراجعة سفارة دولة الإمارات في بلد المسافر قبل السفر إلى دولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/eukyawmn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"