عادي

على وقع التصعيد.. مقاتلات ومدمرات أمريكية تنطلق إلى الشرق الأوسط

02:14 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
حاملة طائرات
حاملة طائرات
الخليج - متابعات
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الوزير لويد أوستن أمر بإرسال سفن تابعة للبحرية ومدمرات إلى منطقة الشرق الأوسط وذلك على وقع التصعيد الخطر الذي تشهده المنطقة، في وقت أعلنت فيه السلطات الإسرائيلية تأهباً.
مقاتلات أمريكية
وبحسب بيان للبنتاجون، السبت، فإن الولايات المتحدة قررت إرسال أسراب مقاتلات إضافية إلى الشرق الأوسط، كما رفع الجيش الأمريكي يرفع درجة الاستعداد لنشر المزيد من الدفاعات الصاروخية الأرضية. كما أعلن الجيش الأمريكي وصول حاملة الطائرات «يو إس إس روزفلت» إلى مضيق هرمز قبالة الساحل الإيراني.
مشاهد مذهلة
وتأتي التعزيزات العسكرية الأمريكية، على وقع تهديدات متصاعدة بين إيران وإسرائيل، إثر اغتيال قيادات في حركة «حماس» و«حزب الله» خلال الأيام الماضية تبنتها تل أبيب أو اتهمت بتنفيذها.
وفي وقت تترقب فيه إسرائيل رداً إيرانياً على اغتيال زعيم حركة «حماس» إسماعيل هنية في طهران، أكدت وسائل إعلام إيرانية، أن العالم سيشهد «مشاهد مذهلة» في الساعات المقبلة.
صواريخ صخمة
التحذير الإيراني، جاء في وقت أشارت فيه وسائل إعلام عبرية إلى أن السلطات الصحية الإسرائيلية باتت في حالة تأهب وتتحسب لتصعيد شامل، مشيرة إلى أن التقديرات في إسرائيل تشير إلى أن إيران ستطلق صواريخ ضخمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yj5hmnmd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"