عادي
نموذج في تنمية المواهب وتزويدها بالمهارات المطلوبة

المنتدى الاقتصادي العالمي يشيد بمركز دبي للأمن الإلكتروني

00:14 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أشاد المنتدى الاقتصادي العالمي بجهود مركز دبي للأمن الإلكتروني، وما أثمره من إطلاق العديد من المبادرات المهمة في مجال الأمن السيبراني، والتحوّل الرقمي كنموذج عالمي مُلهِم.

جاء ذلك في سياق التقرير الخاص «إطار المواهب في مجال الأمن السيبراني»، الذي أطلقه المنتدى في وقت سابق من العام الجاري، وأعرب المنتدى عن تقديره لجهود أعضاء مبادرة «سدّ فجوة المهارات السيبرانية»، وفريق عمل مركز دبي للأمن الإلكتروني، منوهاً بجهودهم في هذا المجال، ورؤاهم وخبراتهم، حيث أبدى فريق عمل المركز الذي ضمّ كلاً من: الدكتورة بشرى البلوشي، وعائشة محمد المرزوقي، وميثاء خالد المهيري، وشيخة عيسى المهيري، وزينة ناصر، وموزة ماجد الفلاسي، أعلى درجات الكفاءة والمساهمة الفاعلة في هذا المشروع.

وجاء إعلان إطار المواهب في مجال الأمن السيبراني، في سياق شراكة تجمع دبي، مُمثلة في مركز دبي للأمن الإلكتروني، بالمنتدى الاقتصادي العالمي، و50 جهة على مستوى العالم في القطاعين، الحكومي والخاص، إذ يشكّل هذا الإطار مرجعاً عملياً لمساعدة الجهات المعنيّة على وضع حلول لمعالجة النقص في المواهب في مجال الأمن السيبراني، عالمياً، والذي من المتوقع أن يصل إلى نحو 4 ملايين مختص، فضلاً على بناء شراكات مستدامة تدعم تطوير المواهب في هذا المجال.

وقال حمد عبيد المنصوري، مدير عام دبي الرقمية: «نعمل في ضوء رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة على تكثيف التعاون والتنسيق مع المؤسسات والجهات ذات الصلة والمعنية لهذا المجال، في حين يبقى تطوير وصقل المهارات المطلوبة، في المجالين الرقمي والسيبراني، جزءاً لا يتجزأ من خطة عملنا الرامية لإعداد الجيل الجديد من الكفاءات الوطنية القادرة على الإيفاء بمتطلبات التحوّل الرقمي في الدولة».

من جانبه، قال يوسف حمد الشيباني، رئيس الأمن السيبراني لإمارة دبي: «يحرص مركز دبي للأمن الإلكتروني على مواصلة جهوده في تعزيز حضور ومكانة دبي لتكون المدينة الأكثر أماناً في الفضاء السيبراني، من خلال إعداد وتطوير الكفاءات الشابة وتزويدها بالمهارات والتقنيات المطلوبة لتكون قادرة على تحقيق هذا الهدف. ونتطلع لمواصلة العمل مع شركائنا، داخل الدولة وخارجها، من أجل وضع الخطط وآليات العمل بما يضمن موقع الريادة في هذا المجال، ويمكننا من مواكبة مستجداته».

ومن أبرز المحاور التي تم التركيز عليها في الإطار الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي: كيفية استقطاب وجذب المزيد من المواهب إلى مجال الأمن السيبراني، وإزالة العوائق التي تحول دون الدخول لهذا المجال وتعزيز التنوع في القوى العاملة، إضافة إلى تحسين نوعية التعليم والتدريب في مجال الأمن السيبراني لتزويد الطلاب والمهنيين بالمهارات الأساسية للعمل بشكل فعال.

وقالت الدكتورة بشرى البلوشي، مدير إدارة الحوكمة وإدارة المخاطر في مركز دبي للأمن الإلكتروني: «المركز شريك فاعل في الجهود العالمية الرامية لتعزيز معايير الأمن والسلامة السيبرانية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/446mtkew

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"