عادي

كندا تعتزم سحب أبناء الدبلوماسيين من إسرائيل

10:23 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مسافرون ينتظرون رحلاتهم بمطار بن غوريون في تل أبيب (أرشيفية)
مسافرون ينتظرون رحلاتهم بمطار بن غوريون في تل أبيب (أرشيفية)
رويترز
ذكرت وكالة الصحافة الكندية أن الحكومة الكندية أعلنت أنها قررت سحب أبناء دبلوماسييها من إسرائيل، وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط.
وفاقم التوتر بين إسرائيل وإيران وحزب الله المخاوف من اندلاع صراع أوسع نطاقاً في منطقة هي بالفعل على وشك الانفجار وسط استمرار الهجوم الإسرائيلي على غزة الذي أسفر عن مقتل عشرات الآلاف وتسبب في أزمة إنسانية. وتصاعدت المخاوف بشكل خاص بعد مقتل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) في إيران، وكذلك مقتل القائد العسكري بجماعة حزب الله فؤاد شكر في بيروت، وما أعقب ذلك من تهديدات بالثأر من إسرائيل.
وذكرت وزارة الشؤون العالمية الكندية في بيان نقلته وكالة الصحافة الكندية أنها وافقت على نقل أبناء الدبلوماسيين والمسؤولين عنهم بشكل مؤقت إلى بلد ثالث آمن. وأوضحت أنه لا يوجد معالون يعيشون مع الدبلوماسيين المقيمين في رام الله بالضفة الغربية وبيروت. وحذرت كندا يوم السبت مواطنيها من السفر إلى إسرائيل، وأرجعت هذا إلى استمرار الصراع في المنطقة والوضع الأمني الذي يصعب التنبؤ بتطوراته. كما حثت مواطنيها على عدم السفر إلى غزة والضفة الغربية. وذكرت الوزارة الكندية في البيان أن السفارتين في تل أبيب وبيروت والمكتب التمثيلي لدى السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية «تظل جميعها تعمل بكامل طاقتها وتواصل تقديم الخدمات الأساسية للكنديين».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ur78ueh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"