عادي
نعت حمدي نصر الصحفي السابق بجريدة «الاتحاد»

جمعية الصحفيين تؤبّن أحمد عمر مؤسس مجلة ماجد وسعد السيد

00:32 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
فضيلة المعيني خلال حفل التأبين

أبوظبي: «الخليج»
أقامت جمعية الصحفيين الإماراتية تأبيناً للزميل أحمد عمر، رائد صحافة الأطفال في الإمارات، مؤسس «مجلة ماجد»، بحضور فضيلة المعيني، رئيسة الجمعية، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، وأعضاء الجمعية، والصحفيين، في مجلس الجمعية بأبوظبي.
وقالت فضيلة المعيني: تقيم الجمعية تأبيناً لفقيد الصحافة الكاتب الصحفي الكبير أحمد عمر، رحمه الله، وفاء لجهوده في الصحافة الإماراتية، على مدار ثلاثة عقود، فهو من روّاد صحافة الأطفال في الإمارات والعالم العربي، وصاحب فكرة «مجلة ماجد» التي تحمل الهوية الإماراتية، ومؤسسها، ومبتكر شخصياتها. فأصبحت المجلة تحت قيادته من أشهر مجلات الأطفال، والأكثر توزيعاً في العالم العربي، حيث يقدّر جمهورها بمئات الآلاف من الأطفال.وأضافت: «الراحل أحمد عمر ابتكر شخصية «ماجد» الطفل الإماراتي الصغير الذي يعبّر عن القيم الإنسانية، ما جعله قريباً من قلوب الأطفال، وجذب انتباههم، وكلنا تربينا على قراءة المجلة التي كانت، وستظل، رمزاً باقياً في ذاكرة الأجيال المتعاقبة».
فيما تذكرت ريم البريكي، عضو مجلس إدارة الجمعية، خلال رثاء الراحل أحمد عمر، ذكريات طفولتها مع المجلة، وأنها واحدة من الأجيال التي تربت على حب شخصياتها.
من جهة أخرى، أقامت الجمعية، وفي لمسة تعبر عن الوفاء، تأبيناً في دبي، للصحفي السابق بجريدة «البيان» الإماراتية الراحل المصري سعد السيد، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية، والصحفيين، وزملاء الراحل وأصدقائه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdes3war

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"