عادي

قطع شجرة عمرها 8 قرون بالخطأ

15:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشجرة قبل قطعها

إعداد: محمد عزالدين
أثار قطع شجرة عمرها 8 قرون، صدمة وغضب واسعين في أستراليا، بعد أن اكتشف أحد المرشدين السياحيين المحليين، أن المقاول الذي عينته إدارة التنوع البيولوجي على تشذيب فروعها والحفاظ عليها، لكونها نقطة جذب سياحي، هو من قطعها بالخطأ، لعدم استيعابه جيداً لمتطلبات مهمته الموكلة إليه، والتي انتهت باجتثاثها من فوق الأرض.
وقال بيتر مورفي، مرشد سياحي، إنه كان يقود فوج من السياح الفرنسيين لزيارة موقع شجرة الأوكالبتوس، التي عمرها 8 قرون، وتقع في وادي فيرجسون، على بعد ساعتين جنوبي بيرث، عندما اكتشف أن الشجرة قد قطعت بمستوى الأرض.
وأضاف: «أطلقنا على هذه الشجرة اسم (بوب براون) نسبة لأحد دعاة حماية البيئة في تسمانيا، وعضو سابق بمجلس الشيوخ، ونعتقد أن هذه الشجرة، وقفت شامخة في هذا المكان منذ القرن الـ13، وهذه خسارة كبيرة لنا».
وقال السيد براون نفسه، إنه تفاجأ بسماع خبر قطع الشجرة، وإن مثل هذه الحوادث تقع مراراً وتكراراً، وتكون ضحيتها الأشجار، لأسباب واهية، تنتهي بتدمير معلم تاريخي ووطني مهم.
أقرت إدارة التنوع البيولوجي والحفظ والمعالم السياحية التابعة لحكومة غرب أستراليا، بأنها استعانت بمقاول لتشذيب شجرة حديقة ويلينجتون الوطنية، والتخلص من الفروع المتساقطة حتى لا تؤذي الزوار والسياح، ولم تصدر له أي أمر بقطع الشجرة، وتبين لهم لاحقاً أن ما حدث كان بسبب سوء تفاهم من جانب المقاول، بشأن التعليمات المتعلقة بأعمال التشذيب التي كان من المفترض عليه إنجازها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/urv99tzw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"