عادي

رصد وإزالة 1033 مشوهة زراعية في الوثبة منذ بداية 2020

18:43 مساء
قراءة دقيقتين
الوثبة

أبوظبي: عماد الدين خليل

نظمت بلدية مدينة أبوظبي، ممثلة في مركز بلدية الوثبة، حملة موسعة لرصد المشوهات الزراعية ضمن المناطق التابعة للمركز، واستهدفت الحملة رصد وإزالة 1033 مشوهة زراعية منذ بداية عام 2020 وحتى الآن.
وأزالت فرق البلدية العديد من المشوهات الزراعية، إضافة إلى تنفيذ عمليات تقليم الأشجار وتركيب أشجار النخيل، للحفاظ على المظهر العام للمناطق وتحقيق معايير السلامة والتخلص من كل المشوهات التي تضر بالبيئة والنباتات المحلية والتربة، إضافة إلى الأشجار التي تضر بالبنية التحتية.
ونفذت البلدية حملة تفتيشية لمكافحة مشوهات المنظر الحضاري للعاصمة، بهدف مكافحة الآثار السلبية الناتجة عنها، حيث تم رصد مخالفات لمجموعة من الشركات المرخصة لإعادة تدوير ونقل مخلفات البناء المتمثلة في ترك الحاويات في الأماكن غير المخصصة لها، وذلك لما تسببه من آثار سلبية للمظهر الحضاري وتشويه للمنظر العام في المدينة.
في سياق آخر، نفذت البلدية العديد من المبادرات والمسابقات التوعوية عن بُعد، ضمن فعالية «عاصمتي»، والتي استهدفت جميع فئات وأفراد المجتمع ضمن النطاق الجغرافي لبلدية مدينة أبوظبي، ومراكزها الفرعية، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.
وهدفت الفعالية إلى الحفاظ على المظهر العام للمدينة، والحد من المشوهات، والارتقاء بمظهر وجمال المناطق السكنية وتعزيز البيئة الصحية النظيفة التي تتمتع بها أبوظبي.
كما حرصت مبادرات «عاصمتي» على تعريف الجمهور بآلية إنذارات المظهر العام، والمدة الزمنية التي تسبق المخالفة، وكذلك التعريف بأبرز المخالفات التي يقع فيها الجمهور والتوعية بقوانين ومخالفات المظهر العام، وقيمتها وإجراءات التصالح، والمدة الزمنية لإجراءات التصالح المتبعة للمنذرين، والمخالفين.
وتحت شعار «مدينتك أمانة فلتحافظ عليها»، شهدت فعالية «عاصمتي» تنظيم محاضرة توعوية عن بعد للحفاظ على الحدائق العامة، والتعريف بالسلوكات الواجب اتباعها، والتعريف بكيفية تدوير النفايات وإعادة استعمالها مرة أخرى، والتوعية بالاهتمام بنظافة المدينة، حيث تم منح الجمهور المشارك في هذه المبادرات شهادات وجوائز تشجيعية وقسائم مشتريات بخصومات تصل إلى 30%.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"