عادي

اتهام صحيفة أسترالية بتأجيج خلاف عمره 3 سنوات

13:16 مساء
قراءة دقيقتين
اتهام صحيفة أسترالية بتأجيج خلاف عمره 3 سنوات

متابعة: ضمياء فالح
تصدر شجار جماعي في مباراة رجبي حضرها 36 ألف متفرج الصحافة الأسترالية، وألقى واين بينيت مدرب فريق كوينزلاند الأسترالي باللائمة على صحيفة صفراء أشارت لخلاف قديم تسبب بالشجار في مباراة نيوساوث ويلز أمام كوينزلاند في سيدني، وتبادل تينو فاسوامالياوي مع خصمه بايين هاس اللكمات قبل أن يتحول شجارهما لمعركة جماعية بين لاعبي الفريقين، وعاقب حكم المباراة الغريمين بمنعهما من اللعب 10 دقائق فيما نجا اللاعبون الآخرون من العقوبة، وكانت صحيفة محلية نشرت عنواناً مستفزاً قبل المباراة ينال من هاس مرفقة بتقرير عن تفاصيل خلافهما في منتخب أستراليا دون الـ18 عاماً قبل 3 سنوات.

وقال المدرب بينيت بعد المباراة: «شاهدت للتو العناوين التي أججت الخلاف بين بايين وتينو، إنهما شباب كلاهما في الـ20 من العمر والصحافة صبت البنزين على النار، العالم قرأ الصحف ولا بد أن اللاعبين تابعا التعليقات وتحركت المشاعر الدفينة، لم أناقش مع فاسوامالياوي عنوان الصحيفة قبل المباراة، كنت آمل أنها مجرد فقاعة إعلامية وأن اللاعبين نسيا الماضي. كنت أعتقد في أعماق نفسي أنهما لن يتشاجرا في المباراة»، وغادر هاس الملعب بقميص ممزق بينما غادر غريمه فاسوامالياوي بشفاه مدماة، ولعب الاثنان في فريق بريزبين أيام الدراسة لكنهما تشاجرا في منتخب الناشئين وعلق مدربهما: «هاس كان دوماً الأفضل والأضخم بين أقرانه في المنتخب لكن فاسوامالياوي كان يريد إذلاله، وفي إحدى الأمسيات طلبه للعراك كي يثبت أنه أقوى منه وجلس على ظهره، فاسوامالياوي يحب اختبار قوته لذلك طلب مواجهة هاس». وقلل هاس من جدية شجاره مع زميله السابق وقال بعد المباراة: «أنا وتينو أصدقاء وزملاء، انفجرنا بلا داعي. لا شك أن والدتي وجدتي سيوبخاني بعد هذا».
 وشوهد دالي شيري ايفانز كابتن كوينزلاند وهو يعنف زميله فاسوامالياوي في غرفة الملابس لكنه علق قائلا: «في نهاية المطاف، أنا أدعم وجهة نظر زملائي في مثل هذه المواقف، فاسوامالياوي شعر بأن لكم هاس كان أفضل شيء يفعله في المباراة وفعلها، نحن زملاء في فريق واحد ونتحمل جميعنا المسؤولية». وفاز فريق نيوساوث ويلز بالمباراة 34-10 أمام 36 ألف متفرج لكن المشاهدين لن ينسوا أحداثها خصوصا أنها أول شجار جماعي منذ تبادل بول جالين لاعب نيوساوث ويلز اللكمات مع نايت مايلز لاعب كوينزلاند في 2013.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"