عادي

الرسامون يستثمرون زمن كورونا

20:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي: «الخليج»
تستضيف سلسلة «الرسامون في ركنهم الافتراضي»، التي أطلقتها دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، وبدأت فعالياتها في 18 أكتوبر الماضي، مجموعة من الرسامين الذين سجّلوا مشاركتهم في معارض أبوظبي والعين والظفرة للكتاب، وتهدف هذه السلسلة إلى منح الفنانين المشاركين منصة لتعريف الجمهور بمدى تأثير جائحة كورونا في أعمالهم، واستعراض أحدث إنتاجاتهم الفنية المستوحاة من الجائحة خلال الفترة الماضية.
وقال عبدالله ماجد آل علي، المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب في الدائرة: «على الرغم من الآثار السلبية لجائحة كورونا على مختلف جوانب الحياة، فإن العديد من الفنانين في الإمارات وحول العالم قد شهدوا أثراً إيجابياً خلال الفترة الماضية، حيث منحتهم الجائحة المزيد من الوقت لتجربة أساليب رسم جديدة، كما منحتهم الإلهام لابتكار إبداعات تتناسب مع المرحلة الحالية».
تتضمن السلسلة خمس جولات يتم بثّها عبر اليوتيوب، وشارك في الجولات الثلاث الأولى كلٌ من سارة عبدالله حمد، وزهيرة موثي، وآلاء إبراهيم، وجواهر الظهوري، وكاثرين دونالدسون، وثمار حلواني، وخولة الحمّادي، وباسمة المصباحي، وكاندي س. ساميرز، في ما تستضيف الجولة الرابعة كلاً من شمّة الحمّادي، وفيرن براون، وحسين أحمد السري، ومجدي الكفراوي، بينما يطل الفنانون آمنة الأحبابي، وضياء علام، وبيا فاجيلاغوتان، ومنى حمد خلال الجولة الخامسة والتي تبث في 30 نوفمبر الجاري.
يمكن متابعة فعّاليات السلسلة على يوتيوب: https://www.youtube.com/Adbookfair.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"