عادي

دائرة الثقافة بأبوظبي تطلق «المطبخ الإماراتي»

00:44 صباحا
قراءة دقيقتين
1


أطلقت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، أمس السبت، برنامج «المطبخ الإماراتي»، المبادرة الجديدة التي تهدف إلى دعم تقديم الأطباق التقليدية في جميع فنادق العاصمة، وذلك بالتزامن مع اليوم الوطني ال 49.
 وسوف تشرف الدائرة على تدريب طهاة الفنادق من خلال سلسلة من مقاطع الفيديو التدريبية الافتراضية، من إعداد وتقديم الشيف الإماراتية الشهيرة خلود عتيق، لضمان توافق الأطباق المقدمة مع معايير وجودة المطبخ الإماراتي.
وقال علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في الدائرة: الطعام جزء لا يتجزأ من كل ثقافة، فهو يتجاوز الكلمات ليروي قصة أمة ويعبّر عن هويتها الثقافية. واستوحينا برنامج المطبخ الإماراتي انطلاقاً من رغبة الدائرة منح الزوار فرصة مميزة لاختبار عراقة الثقافة الإماراتية وحسن ضيافتها من خلال أطباقها التقليدية الأصيلة. كما تأتي المبادرة كجزء من التزامنا بتعزيز الثقافة الإماراتية، لاسيما بالتزامن مع الجدول المزدحم لاحتفالات اليوم الوطني ال 49.
وأضاف: تواصلنا مع عدد كبير من شركائنا في القطاع الفندقي ولمسنا استجابة لافتة وحماسة عالية لتزويد الزوار بتجارب إماراتية فريدة. وأعرب حوالي 50 طاهياً من مختلف فنادق الإمارة عن اهتمامهم بالبرنامج ورغبتهم في انخراط فرقهم في الدورات التدريبية.
يقدم برنامج المطبخ الإماراتي مجموعة من المبادرات والعروض الترويجية عبر الإنترنت لتعريف الجمهور في جميع أنحاء العالم على أصالة المطبخ الإماراتي، وتضم أولى مبادرات البرنامج سلسلة حصرية من مقاطع الفيديو التدريبية لتعليم الطهي عبر الإنترنت، من إعداد وتقديم الشيف الإماراتية خلود عتيق، والتي من شأنها تدريب الطهاة في الفنادق للمشاركة في كيفية طهي أطباقهم الإماراتية في مطابخهم.
وقالت خلود عتيق: فخورة بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي كوني جزءاً من برنامج المطبخ الإماراتي. وأؤكد أنّ ما يمّيز البرنامج هو المنصة الافتراضية التي يمكنني من خلالها تدريب الطهاة مع الالتزام بتدابير التباعد الاجتماعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"