عادي

إسعاف دبي تعرض 3 تطبيقات في «جيتكس»

17:52 مساء
قراءة دقيقتين
إسعاف دبي تعرض 3 تطبيقات في «جيتكس»
دبي: «الخليج»

تستعرض مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف في معرض أسبوع جيتكس للتقنية، أحدث 3 تطبيقات ذكية مبتكرة من قبل المؤسسة تهدف إلى تحقيق التوجهات الاستراتيجية في إسعاد المتعاملين والموظفين، وتعزز رؤية حكومة دبي بأن تكون حكومة رائدة ومتميزة ومدينة ذكية مستدامة.
وقال خليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف إن مشاركة المؤسسة في معرض جيتكس 2020 تتضمن عرض التقنيات الذكية للخدمات الإسعافية والتي أضافتها المؤسسة مؤخراً بهدف تعزيز سرعة الاستجابة للمرضى والمصابين ورفع معدل سعادة الموظفين والمتعاملين وهي: تطبيق المؤسسة الرئيسي بحلته الجديدة (SOS)، وتطبيق الموارد البشرية «فالك طيب» وتطبيق اسعفني الخاص بمشروع التطوع الإسعافي.
وتفصيلاً أضاف الدراي أن تطبيق المؤسسة الرئيسي (SOS): هو عبارة عن 7 تطبيقات ذكية تم دمجها في تطبيق واحد، إضافة إلى تفعيل خدمة طلب الإسعاف الطارئ «SOS» وهي ميزة جديدة تسهم في رفع سرعة الوصول من خلال تحديد الموقع الفعلي لطالب خدمة الإسعاف بما في ذلك أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة السمعية والبصرية، بالإضافة إلى استحداث مكتبة تضم مجموعة من المواد المرئية عن الإسعافات الأولية والتي تهدف إلى نشر ثقافة الإسعافات الأولية وتوعية وتدريب أفراد المجتمع على كيفية التعامل مع أغلب الحالات الطارئة إلى حين وصول مركبة الإسعاف.
وأشار الدراي إلى أن تطبيق اسعفني يهدف إلى إشراك فئات المجتمع المؤهلين من قبل المؤسسة للاستجابة الأولى للحالات الطارئة، وتحديد أماكن وجودهم، وإشعارهم بمكان وجود طالب خدمة الإسعاف. حيث يعد التطبيق الأول من نوعه من حيث قدرته الفائقة على اختصار زمن الاستجابة للحالات التي تحتاج إلى التدخل السريع، كما يضم التطبيق خصائص ومميزات ذكية تسهل على المتطوعين وتوجههم إلى المرضى والمصابين بأسرع السبل وفق خريطة تحدد لهم موقع طلب الإسعاف ونوع الحالة توفيرا للوقت والجهد بما يحقق سرعة الاستجابة ورفع رضاء المتعاملين. إضافة إلى تغطية الفعاليات وتأهيل وتدريب أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع استعداداً للأحداث الكبيرة والطوارئ المفاجئة.
كما أن المؤسسة فعلت خاصية المحادثة الفورية بين قسم الموارد البشرية وكافة الموظفين خاصة الميدانيين لضمان الرد على استفساراتهم وتقليص الاعتماد على الاتصال الهاتفي الذي في الغالب يكون متاحاً في ساعات العمل الرسمية.
كما استغلت المؤسسة وجود هذا التطبيق لجعله منصة لاستطلاعات رأي الموظفين وإشراكهم في اتخاذ القرارات والوقوف على احتياجاتهم في العمل العمل الميداني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"