عادي

«بريك بلك» يعزز الوعي بأهمية التعليم الملاحي

20:42 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي:«الخليج»

يركز مؤتمر ومعرض «بريك بلك الشرق الأوسط 2021»، الذي يقام تحت رعاية وزارة الطاقة والبنية التحتية، وبدعم من موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات، على أهمية الشراكة بين القطاع الأكاديمي، وجميع الجهات المعنية بالصناعة البحرية، لاسيما على صعيد توفير الكفاءات المهنية، والخريجين الذين يزداد عليهم الطلب بشكل كبير، لاسيما في دول المنطقة التي بدأت تنظر إلى الاقتصاد الملاحي بمزيد من الاهتمام، باعتباره إحدى أهم دعائم الاقتصاد المستقبلي المستدام.
يساهم الحدث الذي يستمر من 9 إلى 10 فبراير/ شباط 2021، في توعية الطلاب حول صناعة الشحن البحري والمشاريع اللوجستية؛ حيث ستجمعهم مبادرة «يوم التعليم» في «بريك بلك الشرق الأوسط» مع أبرز قادة صناعة الشحن البحري والمشاريع اللوجستية محلياً، وعالمياً، إلى جانب المؤسسات التعليمية في المنطقة، لرفع الوعي بالفرص الوظيفية المتاحة في هذه الصناعة. كما سيسلط الحدث الضوء أيضاً على سير العمليات في الصناعة البحرية المتطورة، ويقدم رؤى حول العمليات التجارية فيها. ليتمكن الطلاب الذين يتطلعون إلى استكشاف الفرص من التعلم من الأسماء الرائدة من خلال النصائح المهنية التي سيقدمونها.
الشراكة مع الصناعة
عقدت «بريك بلك الشرق الأوسط 2021» شراكات مع العديد من الجامعات، بما في ذلك كلية النقل الدولي واللوجستيات في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، في المقر الرئيسي في الإسكندرية، وفرع الأكاديمية في الشارقة، وكليات التقنية العليا في أبوظبي، وأكاديمية أبوظبي البحرية، والأكاديمية الأردنية للدراسات البحرية، وجامعة «ميدل سيكس».
وقال الدكتور الربان أحمد يوسف، نائب عميد كلية النقل البحري والتكنولوجيا لدى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في فرع الشارقة: «نعتبر شراكتنا مع مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط في يوم التعليم نقطة انطلاق لتوظيف القدرات الهائلة التي نمتلكها في كل فروعنا في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، لاسيما في المقر الرئيسي في الإسكندرية، وغيره من الفروع، لبناء شراكات مع الصناعة البحرية والشركات التي تحتاج إلى إجراء الدراسات الاقتصادية والبحرية لتطوير مشاريعها، وتزداد أهمية هذا الدور في ظل التحديات الكبرى التي تواجهها الصناعة إثر جائحة كوفيد-19، التي أحدثت تقلبات وتغيرات كبرى في الصناعة البحرية، تستدعي القيام بالأبحاث العلمية والدراسات الأكاديمية للوصول إلى أفضل الممارسات والحلول للمحافظة على استدامة القطاع وتعزيز تحوله الرقمي».
وتحتل دولة الإمارات العربي المتحدة مرتبة الصدارة في العديد من المؤشرات الملاحية الدولية، فهي الأولى عربياً، والرابعة عالمياً في مؤشر جودة الموانئ، وفقاً للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"